الرئيس السيسي: يجب إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن قمة جدة  تأتي في وقت استثنائي لتأكيد عزمنا تطوير المشاركة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم السبت في قمة جدة للأمن والتنمية المقامة في المملكة العربية السعودية أنه حان الوقت لتضافر الجهود المشتركة لإنهاء جميع الصراعات والحروب التي أنهكت منطقتنا.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن لمصر تجارب تاريخية عديدة في المنطقة وكانت دائمة رائدة وسباقه، متابعا أن مصر تطرح مقاربة شاملة من أجل منطقة أكثر استقرارا.

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة ضمان حقوق الشعب الفلسطيني وقيام الدولتين جنبا لجنب، متابعا أن مصر تتمسك بقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة إعلاء مفهوم المصلحة الوطنية للحفاظ على مقدرات الشعوب، متابعا أن الأمن القومي العربي كفيل بالتصدي للمخاطر التي تواجهه.

واستطرد الرئيس السيسي أنه حان الوقت لتضافر الجهود لإنهاء الحروب التي انهكت منطقتنا.

وانطلقت، اليوم السبت، أعمال قمة جدة للأمن والتنمية، التي تجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وتركز قمة جدة للأمن والتنمية على أهمية التعاون الوثيق، والرؤى المشتركة حيال عدد من القضايا، إلى جانب تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، وتأتي هذه القمة العربية ـ الأمريكية في إطار الزيارة الأولى للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى منطقة الشرق الأوسط.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد