الرئيس السيسي يصل مشروع اسكان «غيط العنب» بالإسكندرية .. فيديو

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، إلى مشروع الإسكان غيط العنب «بشاير الخير ٢» بمحافظة الإسكندرية، الذي يتم افتتاحه اليوم، حيث يهدف إلى تقطين آلاف الأسر من قاطني المساكن العشوائية داهمة الخطورة.

وقال الإعلامي أحمد موسى خلال عدسات برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن المرحلة الأولى من المشروع شملت ١٦٣٢ وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن المنطقة تحولت من منطقة عشوائية إلى منطقة حضارية تشمل كل متطلبات الحياة من مولات تجارية ومشروع للخدمة الوطنية ودور عبادة وملاعب، وغيرها.

وكانت تحولت الإسكندرية إلى ما يشبه خلية نحل تسابق الزمن للانتهاء من كافة التجهيزات لافتتاح المشروع الذي يضم ١٨ بلوك وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة، تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية مزودة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، فضلا عن المحال والمراكز التجارية.

وقام مسئولي المحافظة وعلى رأسهم الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني السكرتير العام، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، واللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، بجوالات متكررة لزيارة مشروع "بشائر الخير 2" والطرق المؤدية له، لمتابعة تجهيزات المشروع الذي يأتي ضمن خطة تطوير العشوائيات غير الآمنة.

وتزينت دائرة مينا البصل بــ3000 علم بواقع 1500 علم الجمهورية، و1500 علم الإسكندرية، فضلا عن لافتات الترحيب، تم وضعها على على أعمدة الإنارة بمداخل المحافظة والطرق المؤدية لموقع المشروع المقرر افتتاحه.

ودفعت الإدارة المركزية لتجميل الإسكندرية بالتنسيق مع حي غرب بـ35 معدة لإزالة آلاف الأطنان من مخلفات الهدم والبناء من مشروعي "بشائر الخير 2" بغيط العنب و"بشائر الخير 3" بالقباري، وذلك بعدما تحول محيط المشروعين والطرق المؤدية إليهما خلال السنوات الماضية لمركز للتخلص من مخلفات هدم البناء المخالف بشكل غير قانوني.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ZQ732JPUifw