الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الصينية بالرياض

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاد إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الصينية الأولى بالرياض.

وجدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعوته إلى دولة إثيوبيا إلى الانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان من أجل التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة يؤمن للأجيال الحالية والمستقبلية ويجنبها ما يهدد استقراها وأمنها وسلامتها.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجمع الدول العربية ودولة الصين روابط ممتدة عبر التاريخ مقدما التحية إلى المملكة العربية السعودية على استضافة أول قمة عربية صينية على أرضها.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح أول قمة عربية – صينية المقامة في المملكة العربية السعودية قدمت دولتنا منذ فجر التاريخ إلى العالم مفهوم الدولة الوطنية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن خضنا معنا معارك من أجل الاستقلال السياسي والاقتصادي، مضيفا أننا نتعاون معا في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أخطر ما يواجه العالم اليوم هو أزمة الغذاء العالمية، متابعا أننا نسعى للتعاون مع الصين لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه رغم التحديات العالمية نجحت مصر بقمة المناخ في إنشاء صندوق الخسائر، موضحا أن أفاق التعاون العربي الصيني لا تقتصر على الجانب الاقتصادي كما أن سياسات الصين المتوازنة محل تقدير من جانب الدول العربية.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولوياتنا خلال القمة العربية الصينية المقامة في المملكة العربية السعودية.

الرئيس السيسي: اختبارات الكليات العسكرية تتم وفق أحدث المعايير العلمية الدقيقة

محمد سلماوي: كتاب السيسي بونابرت يتناول قضية حقوق الإنسان وربطها الإرهاب.. فيديو

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر للاتفاق السياسي الإطاري في السودان

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد