الرئيس السيسي يقدم التحية للدول العربية المشاركة بحرب أكتوبر

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى أعلام الدول العربية المشاركة في حرب أكتوبر عام 1973.

وشهد حفل تخريج طلاب الأكاديمية العسكرية، والكليات العسكرية المصرية، رفع أعلام الدول العربية التي دعمت مصر خلال حرب أكتوبر، ليوجه ليها الرئيس السيسي التحية.

وتضم الدول العربية المشاركة في حرب أكتوبر الأردن، الإمارات العربية المتحدة، وتونس والجزائر والسعودية، والسودان، وسوريا والعراق وفلسطين، والكويت، وليبيا، واليمن والمغرب.

كما شهد حفل تخرج الكليات العسكرية، عددا من العروض العسكرية، بينها عروض مبهرة للقوات الجوية، والمظلات.

ويشهد حفل تخرج الأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية المصرية، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وقادة الأفرع الرئيسية ومديري الكليات العسكري.

حفل تخرج الكليات العسكرية

وهنأ العميد ياسر وهبة، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المذري بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وقال وهبة خلال حفل تخريج دفعات جديدة من ضباط الأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية المصرية بحضور الرئيس السيسي «خمسون عاما مضت على يوم تزينت فيه مصابيح السماء، 50 سنة على لحظة أشرقت فيها أرض مصر بنور ربها، نصف قرن من الزمان ولى وما زلنا نتنفس عبير نصر أكتوبر المجيد».

وتابع «نصر أكتوبر أفاء الله به على أمة كانت أحوج ما تكون إليه وشعب طال انتظاره ليوم الحسم، وجيش نظر إلى الضفة الشرقية للقناة فوجد قطعة من جسد الوطن غابت النضارة عن وجهها فأقسم ألا يغمض لها جفن حتى يعيدها مرة أخرى إلى أحضان الوطن الأم»

واختتم «نشهد اليوم حفرج تخرج دفعات جديدة من الضباط في الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية وليبقى علم مصر خفاقا من جيل إلى جيل».