الرئيس السيسي يمازح وزير النقل: «نحلت وبرنا»

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير النقل كامل الوزير، قائلا: «الأرض بتاع الطريق والسكة الحديد غالية قوي، وكامل مش عاوز يدي حاجة يقولك أرضى يا عم.. ده انت نحلت وبرنا».

تابع الرئيس السيسي، خلال افتتاح محور التعمير بمحافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين: «كامل نحل وبر الدولة في مشروعات النقل بتاعته ويقولك لا مديكومش ده حرم السكة الحديد بتاعتي ده كانوا بانيين عليها زمان وعشوائيا لما جينا نتكلم على المحور تقول لا».

وأكد الرئيس السيسي، أن منطقة المنتزه في محافظة الإسكندرية، متاحة للجميع ولن يتم منع أحد من دخولها، مشيرا إلى أنه تم إنقاذ قصر السلاملك في المنتزه، حيث كان متهالكا وتم تطويره وصيانته.

وتابع الرئيس السيسي: «عمرنا ما هنعمل غير كل خير واتفرجوا عليه لما نخلصه، وأى حاجة بندخل فيها بنعمل حاجة حلوة».

وشاهد الرئيس السيسي، خلال افتتاحه محور التعمير بمحافظة الإسكندرية، فيلما تسجيليا، تحت عنوان 'المنتزه.. درة البحر المتوسط'.

محور التعمير بالإسكندرية

محور التعمير بالإسكندرية 'محور أبو ذكرى' الذي يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه.

أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ان محور التعمير الجديد 'محور أبو ذكري' يعتبر اضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

كما أضاف المتحدث الرسمي أن محور التعمير يأتي كخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التي لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاساً لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء والتعمير والتنمية.

ابنة المشير أبو ذكري تشكر الرئيس السيسي لإطلاقه اسم والدها على محور بالإسكندرية

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء صندوق لصيانة مباني الأسمرات وبشاير الخير: مش دورنا نوفر سكن بس.. فيديو