الرئيس السيسي يوجه بمضاعفة مكافأت الأبطال الرياضيين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمضاعفة المكافآت المقدمة للأبطال الرياضيين الذين يحققون إنجازات في مختلف البطولات قائلا : «ميصحش نسيب ولادنا».

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال حديثه عن إنجازات الوزارة في السنوات الماضية في خلال كلمته في جلسة "بناء الإنسان" ضمن فعاليات يوم تميز الجامعات المصرية ، قائلا: «قولنا عملت أيه في ملف اللاعبين الذين يذهبون لتمثيل دول أخرى».

وقال الرئيس السيسي: «بخصوص ولادنا اللي راحوا لعبوا لبلاد تانية، الجوائز التي يحصلون عليها لا تعبر عن حجم تقديرنا لهم، وهو مع ذلك رقم غير متواضع قوي، والناس برة لازم يعرفوا إننا مهتمين بأولادنا وبناتنا وحريصين عليهم، حتى لو حد من عندنا لم يشعر بالتقدير».

وأضاف موجها حديثه إلى وزير الشباب والرياضة: «لا تدافع عن نفسك، ولكن قولي أنت عملت أيه وهل أصدرت بيان وضحت حجم الدعم اللي يذهب لهم، والأبطال اللي حاصلين على بطولة محلية أو قارية أو دولية كل واحد بياخد كام مكافأة».

وأردف الرئيس السيسي: «ولا بد أن توضح ما نقدمه لأبطالنا من أكل كذا وتأهيل قبل وبعد وكل ما يحصل عليه البطل» قائلا: «عاوز دعم أد أيه وقول الرقم هيكون كام ونضاعف المكافآت، عشان ميصحش نسيب ولادنا»، ووجه حديثه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء: «قعدة الدكتور مصطفى مدبولي معانا فيها غرامة كبيرة عليه».