ما دلالة حضور الرئيس السيسي حفل افتتاح كأس العالم بقطر.. فيديو

رأى الدكتور رضا عكاشة، أستاذ الصحافة، أن حضور بعض رؤساء وزعماء الدول حفل افتتاح كأس العالم بقطر، أعطى للمونديال بُعدا آخر سواء سياسي أو إنساني.

وأوضح أستاذ الصحافة خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل افتتاح المونديال تلبية لدعوة شقيقة الأمير تميم بن حمد آل ثاني بالإضافة إلى كوكبة من الساسة وزعماء الدول، يؤكد عمق العلاقات بين الدول العربية ووحدتها قطريا، مشيرا إلى أن الدلالة السياسية لحضور الرئيس السيسي مهمة للغاية فضلا عن الدلالة المعنوية وأيضا تأكيد على وحدة العالم العربي فيما يتعلق بالقضايا السياسية والاجتماعية فضلا تأكيد على قدرة قطر على تنظيم كأس العالم بشكل أو بآخر.

وأكد أن العلاقات المصرية القطرية متميزة سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي فضلا عن الخطة التنموية المشتركة بين البلدين.

ولفت رضا عكاشة، إلى أن حفل افتتاح كأس العالم بقطر أعطى بعدا ثقافيا وفكريا رائعا مما يصب في النهاية بمصلحة العالم العربي، مطالبا باستغلال نجاح الحفل لتحسين الصورة الذهنية للعالم العربي لدى الغرب.

 الرئيس السيسي يصل إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح كأس العالم

أهمية مشاركة الرئيس السيسي في حفل افتتاح مونديال قطر 2022.. فيديو