الرئيس السيسي يوجه بإنشاء صندوق لصيانة مباني الأسمرات وبشاير الخير: مش دورنا نوفر سكن بس.. فيديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مشروع بشائر الخير يقام على مساحة 1500 فدان، وتم مراعاة أن يتم بأبهى صورة.

وأشار الرئيس السيسي، في كلمته خلال افتتاح محور المشير فخري فؤاد أبو ذكري، إلى أن الأراضي التي أقيم عليها مشروع مشارف بالعامرية ليست زراعية، مضيفا: مش بقول سر ولا حاجة كان هناك خلاف بين مؤسسات الدولة على تلك الأراضي.

بشاير الخير والأسمرات

وأكد أن الأراضي الزراعية هي ثورة قومية لذلك لا بد من الحفاظ عليها، مضيفا: «الدولة بتعمل محاور جديدة لخدمتها.. ومش بناخد أرض زراعية». ولفت الرئيس السيسي إلى أن هناك أماكن أخرى يتم تخطيط لكي تلبي مطالب المواطنين.

وتوجه الرئيس السيسي بحديثه لرئيس الوزراء: «إنتوا بتاخدوا رقم من سكان بشاير الخير والأسمرات للإيجار من السكان علشان الصيانة.. السكن اللي موجود ده قيمته لو إيجار قد الرقم 5 6 مرات».

ووجه الرئيس السيسي، بعمل صندوق صيانة مباني الأسمرات وبشاير الخير، قائلا: «يا دكتور مصطفى لازم نعمل صندوق لصيانة هذه المباني ومحدش يقرب للصندوق ويكون تحت إشرافك».

وأكمل: «لو سمحتم إحنا دورنا مش نوفر سكن مناسب بس، لكن من فضلكم احنا عملنا خطوة لكن في خطوات تانية وهي إننا نساهم في تنمية هذه المجتمعات ومانسيبش الناس»، موجها جميع الوزارات بالتواجد في المناطق الجديدة بعد تطويرها وتسكينها.

وشدد الرئيس السيسي على أن الدولة لا تقوم بإخلاء أي مسكن دون تعويض قاطنيه، مشيرا إلى أن الدولة تضع جميع الاعتبارات في تخطيط كل ما تقوم به بخلاف البناء العشوائي.

ابنة المشير أبو ذكري تشكر الرئيس السيسي لإطلاقه اسم والدها على محور بالإسكندرية

الرئيس السيسي يشهد افتتاح المرحلة الثالثة من مشرع بشائر الخير 2