دلالات كلمة الرئيس السيسي في احتفالية عيد الشرطة.. فيديو

استعرض الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عيد الشرطة، قائلا إنها حملت 7 نقاط مهمة.

وأكد السمان خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أنه لا اختلاف مع قول الرئيس السيسي بأن بناء الدول لن يتم دون الحفاظ على الأمن القومي بجميع عناصره والتي تشمل التعليم والغذاء والصحة ومهارات وكفاءات، مضيفا أنها مسألة مهمة للغاية لأنها تعني بأن الدولة لا تنظر للأمن القومي من الناحية الأمنية فقط.

وأشار مستشار رئيس الوزراء الأسبق، إلى أن حديث الرئيس السيسي بأن الاقتصاد لا يمكن أن ينمو بدون بنية أساسية قوية وحديثة ومتكاملة بالتوازي مع الأمن باعتباره عامل رئيسي للاقتصاد.

وطالب بضرورة إعادة تحديد الأولويات لا سيما مع تغير الوضع العالمي والداخلي وظهور قضايا أكثر إلحاحا على الساحة، مع تحقيق قفزات تنموية وعدم التعامل مع الواقع الحالي بالأسلوب التقليدي أو العادي.

وأشاد السمان، بدبلوماسية الرئيس السيسي عندما قال «هو أنتوا مش بتسمعوا في الأخبار أن فيه اقتصادات كبيرة بتعاني وتتأثر ومش هذكر أسماء، وفي دولة كبيرة معرضة أنها مش هتدفع الدين الحكومي بتاعها»، مشددا على ضرورة تناول الإعلام تلك القضية وما تعانيه الدول لا سيما الولايات المتحدة التي تعتبر من أكبر الدول المدينة في العالم بحوالي 240% من الناتج المحلي الإجمالي.

الرئيس السيسي يتوجه إلى الهند للمشاركة في احتفالات يوم الجمهورية

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره السنغالي استعدادات القمة الأفريقية المقبلة