الرئيس الفلسطيني يعزي السيسي في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بضحايا حادث التصادم المؤسف بين قطارين في محطة سكك حديد محافظة سوهاج.

وقال الرئيس في برقية التعزية: 'تلقينا بأسف كبير نبأ سقوط العشرات من الضحايا والمصابين من أبناء شعبكم الشقيق، بسبب حادث تصادم بين قطارين في محطة سكك حديد بمحافظة سوهاج، وإذ نتقدم لكم ولعائلات الضحايا الكرام وللشعب المصري الشقيق بأحر التعازي القلبية والمواساة الأخوية'.

وعبر عن تعازيه القلبية الحارة لنظيره المصري، ولعائلات الضحايا بهذا المصاب الأليم، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظكم ومصر وشعبها الشقيق بكل خير وازدهار.

وبعث أيضا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة في ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة سوهاج بصعيد مصر.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين إلى الرئيس المصري.

الأردن تعزي مصر في ضحايا حادث قطاري سوهاج

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة بضحايا الحادث المؤسف الناجم عن تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج، والذي أسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة 66 أخرين.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية، السفير ضيف الله علي الفايز، تضامن المملكة الأردنية الهاشمية مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة في هذه المصاب الأليم، وتعازي المملكة لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

ملك البحرين يعزي السيسي في حادث تصادم قطاري سوهاج

بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تعزية ومواساة إلى أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضحايا حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة سوهاج بصعيد مصر.

وأعرب العاهل البحريني في البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وشعب مصر وأسر الضحايا، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة بنقل مصابي حادث قطاري سوهاج.

كما وجه الأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الضحايا.

كما كلف الرئيس السيسي، رئاسة الوزراء وكل الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع حادث تصادم قطارين فى سوهاج والمتابعة المستمرة وموافاتي بكل التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يتابع الحادث الأليم بعد تصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: « تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عاينناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وتابع : «إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم،لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، وتابع أنه ووجه رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات».

وأضاف : «التقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم».

وقدم الرئيس السيسي لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل، موجها الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا.

وكشفت وزارة النقل عن تفاصيل حادث تصادم قطاري في سوهاج، موضحة أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وكشفت الوزارة أنه في هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧ مما ادى الى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وأكدت وزارة النقل أنه جاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط.

إجمالي الإصابات والوفيات

‏أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا و إصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأضاف 'مجاهد' أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

وأكد 'مجاهد' توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج، مشيرًا إلى توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3000 كيس دم محزون استراتيجي تم الدفع بهم كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلى بنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج.

وتابع 'مجاهد' أنه تم الدفع بتعزيزات طبية من محافظة القاهرة إلى سوهاج، حيث أقلعت قبل قليل طائرة تحمل فرق طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت إلى محافظة سوهاج قبل قليل لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

وزيرة الصحة: نقل 50 مصاب إثر حادث تصادم قطاري سوهاج والدفع بـ 36 سيارة إسعاف

الصحة: طائرة تحمل أطقم طبية من مختلف التخصصات تتجه إلى سوهاج بعد حادث تصادم قطارين

مدبولي يتابع حادث تصادم قطاري سوهاج مع وزيري النقل والصحة.. ويكلف بسرعة نقل المصابين للمستشفيات

وزيرة الصحة: نقل 50 مصاب إثر حادث تصادم قطاري سوهاج والدفع بـ 36 سيارة إسعاف

الصحة: وفاة 32 وإصابة 66 في حادث تصادم قطاري سوهاج

مدبولي يتابع حادث تصادم قطاري سوهاج مع وزيري النقل والصحة.. ويكلف بسرعة نقل المصابين للمستشفيات

تصادم قطارين في سوهاج.. وسيارات الإسعاف تهرول إلى موقع الحادث.. صور

كامل الوزير: 210 مليارات جنيه لصالح مشروعات النقل والسكك الحديدية بمصر.. فيديو

السعودية: لقاح كورونا إلزامي على العاملين بوسائل النقل من أول شوال

المجتمعات العمرانية: تشغيل أتوبيسات النقل الجامعي بالمدن الجديدة بنظام النقل المستدام والذكي

مدبولي يتابع حادث تصادم قطاري سوهاج مع وزيري النقل والصحة.. ويكلف بسرعة نقل المصابين للمستشفيات