الرئيس اليمني: تعز تعيش مأساة نتيجة حصار الحوثي.. فيديو

قال الدكتور رشاد العليمى رئيس المجلس الرئاسي اليمني، إن محافظة تعز تعيش مأساة حقيقة نتيجة الحصار الحوثي لها، مشددا على أن هذا الحصار من أولويات المجلس الرئاسي الفترات المقبلة.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي اليمني، في حوار خاص مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة المقبلة تستهدف فتح الموانئ اليمنية ضمن شروط الهدنة بالإضافة إلى فك حصار محافظة تعز، مبينا أن المجلس الرئاسي نفذ ما يخصه في شروط الهدنة إلا أن الحوثيين لم ينفذوا شروط الهدنة.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي اليمني، إلى أن المجلس وافق على وقف إطلاق، ، منوها بأن الحوثيين اخترقوا وقف إطلاق النار وضربوا المنشآت النفطية.

وأوضح الدكتور رشاد العليمى رئيس المجلس الرئاسي اليمني، أن الحوثيين أكدوا أن قرار الحصار بيد عبدالملك الحوثي ولا مناقشة فيه، موضحا أن هدف الحصار نوع من العقاب والإذلال على تعز لأنها قاومت الحوثيين ومشروع تلك المليشيات، وكانت أبرز المقاومة في تعز ومأرب.

كما أكد الدكتور رشاد العليمى رئيس المجلس الرئاسي اليمني، أن تعز لازالت صامدة ضد الحصار الحوثي وتخرج المحافظة كل يوم جمعة للتضامن مع الأهالي في غزة وهو دافع الحوثيين في البحر الأحمر، وشعار مظاهرات تعز هو 'من يحاصر تعز لايمكن أن يفك الحصار عن غزة'.