الرئيس ينفعل بسبب «البيوت الزراعية».. ويطالب الشركات الوطنية بالانجاز .. فيديو

كتبت - منارة جمال

انفعل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، بسبب عدم الانتهاء من مشروع البيوت الزراعية، موجهًا بالانتهاء من مراحل مشروع الصوبات الزراعية وفقا للجدول الزمني المحدد.

وأبدى الرئيس السيسي غضبه من تأخير الشركة الوطنية على الانتهاء من مشروع بناء نحو 1000 بيت زراعي لمدة عشرة أشهر، مشددًا على ضرورة مساهمة الشركات الوطنية مع الدولة بالعمل الجاد، والانتهاء من مشروعاتها وفقًا للجدول الزمني المحدد لها.

ووعد على اللواء محمد عبد الحي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمدية، الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح المشروع القومي للصوب الزراعية الحديثة، في مدينة العاشر من رمضان، الانتهاء من مشروع البيوت الزراعية الشهر الجاري.

واستكمل اللواء محمد شرحًا كامًلا لخمسة مجموعات من المشروعات التي تم إنجازها وما توفره، ولما تواصل استكماله بالأرقام الرسمية، قائلًا «إن عمل الشركة في المرحلة الأولى بإجمالي 34 ألف فدان لتوفير آلاف من فرص العمل للشباب».

وكانت فعاليات افتتاح المشروع القومى للصوب الزراعية في العاشر من رمضان، بدأت بقراءة آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ أحمد تميم المراغى، حيث كان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

ويقع مشروع "الصوب الزراعية" في الجهة الشمالية في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 34 ألف فدان، ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ZiHCrN4vkME