«الراحمون يرحمهم الله».. شاب يعرض نفسه للخطر وينقذ قطة سقطت على قضبان المترو | فيديو

«يا جماعة في قطة وقعت من على الرصيف لقضبان المترو بمحطة عبده باشا».. كان هذا عنوانا لاستغاثة فتاة تدعى إيمان رمضان على مجموعة تسمى «رفق لإنقاذ الحيوانات»، بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حكاية سقوط قطة على القضبان بالمترو

الفتاة نشرت على جروب فيسبوك قائلة: «لو سمحتوا شيروا البوست، يا جماعة فيه قطة وقعت من الرصيف علي قضبان الخط وبقالها كتير كدة وهتموت لو متلحقتش، موجودة في محطة مترو عبده باشا، ياريت لو سمحتوا حد ينقذها او يلحقها أنا بلغت اللي ف يالمحطة كلهم».

صعق القطة على القضبان

القطة الصغيرة تعرضت للصعق المتعدد، خاصة ان القضبان متصلة بالكهرباء، مما جعل القطة غير قادرة على الحركة بسبب الصدمات الكهربائية التي تلقتها.

إنقاذ القطة وشهامة شاب

وختاما، تبرع شاب بنفسه من أجل تلك الروح التي قال الله -تعالى- عنها في كتابه الكريم:(وَما مِن دابَّةٍ فِي الأَرضِ وَلا طائِرٍ يَطيرُ بِجَناحَيهِ إِلّا أُمَمٌ أَمثالُكُم ما فَرَّطنا فِي الكِتابِ مِن شَيءٍ ثُمَّ إِلى رَبِّهِم يُحشَرونَ)، وقرر النزول للقضبان وإنقاذ القطة، عقب فصل الكهرباء عن القضبان وغلق المترو تمام الساعة الـ1 صباحا، بمساعدة أفراد الحماية المدنية له.

اصطحاب الشاب القطة معه للبيت

الشاب جورج الذي يعمل في جمعية الرفق بالحيوان، لم يكتفي بإنقاذ القطة من الموت، لكنه اصطحبها لمنزله؛ لتقديم الرعاية الصحية لها، خاصة أنه الأعلم بما يمكن تقديمه لها في تلك الظروف.

محمد صلاح يعرض قميص ليفربول في مزاد لدعم جمعيات الرفق بالحيوان بمصر