«الرضى لمن يرضى».. أنيسة حسونة في آخر ظهور لها تكشف كواليس صراعها مع المرض

رحلت عن عالمنا الكاتبة والباحثة السياسية أنيسة حسونة، صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 69 عاما، بعد صراع مع المرض، ورحلة ثرية من العطاء، في مجالات عدة استطاعت من خلالها ترك سيرة ومسيرة طيبة.

الراحلة أنيسة حسونة هي الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس الخيري لعلاج الأطفال بالمجان، وهي كاتبة وباحثة سياسية، وبرلمانية سابقة، ومن أهم النساء المحاربات لحقوق المرأة المصرية، وقبل أيام من وفاتها حازت على تكريم السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة.

ماذا قالت أنيسة حسونة في آخر تصريحات لها

وكشفت أنيسة حسونة في آخر تصريحات لها قبل وفاتها، كواليس معاناتها مع مرض السرطان الذي استنفد طاقتها، وكيف جاء تكريم السيدة انتصار السيسي لها، ومدى سعادتها بالمفاجأة حينما تلقت اتصالا هاتفيا في الليل يُبلغها بالتكريم.

وقالت الراحلة أنيسة حسونة، إن مرضها بالسرطان لم يكن متوقعا بالنسبة لها، لكن بعد إجراء أشعة معقدة، شك الأطباء بوجود مشكلة في المخ، ووصفوا أدوية للقضاء على المرض، كانت لها آثار جانبية سلبية، تمتص الطاقة والقدرة على الحركة، فوجدت نفسها لا تقوى على التحرك من على الكرسي.

الرضى لمن يرضى

«الرضى لمن يرضى».. بتلك الكلمات عبرت أنيسة حسونة عن رضاها بما كتبه الله لها، مضيفة: «ربنا كاتب لنا حاجات نتقبلها لأنه مش في أيدينا غير إننا نقول الحمد لله، النهارده وحش بكرة يبقى أحسن، فإحنا نتقبل اللي ربنا يبعته لنا ونحاول نصمد قدامه، الواحد بإيده إنه يقول يارب اكرمني».

وحول كواليس تكريمها من السيدة انتصار السيسي، أوضحت أنها فوجئت بالتكريم قبل الحفل بيوم واحد «كلموني بالليل على التليفون، وبلغوني أنه فيه تكريم لي بدون أي تفاصيل، في البداية لم أفهم أي شيء وكأنها مفاجأة، ومنمتش لأنني مش فاهمة إيه الموضوع».

«لما بعتوا الدعوة بصيت لقيت فيها تكريم كبير جدا بالنسبة لي، وحسيت بالسعادة إن بعد العمر دا كله بلدي بتطبطب عليّ، لأنهم شيفيني أنا عمت شغل وبيقولوا لي متشكرين، وكنت متأهبة ليوم جميل وهو فعلا كان من أجمل الأيام».

وعن إحساسها وقت التكريم من قرينة الرئيس، قالت أنيسة حسونة: «مكنتش عارفة الخطوات ولا أعرف مطلوب مني أيه، لكن اليوم كله مشي بسلاسة وود، ولما طلعت أسلم قالوا لي إننا نشكر وكلمتين وخلاص، لكن لما سلمى ابنتي كانت بتزقني واقتربتُ من السيدة انتصار، حسيت بابتسامتها اللطيفة المتواضعة وطمأنتني».

النادي الأهلي ينعى الدكتورة أنيسة حسونة