الرفض دفعه للانتقام.. حكاية شاب أنهى حياة طالبة المنوفية ولحق بها قبل دفنها: «أنا المجرم»

لا صوت يعلو فوق الحديث عن الجريمة البشعة التي دارت أحداثها داخل قرية طوخ طنبشا ببركة السبع بدلتا مصر، فالمتهم أحمد فتحي أبو عميرة (30 عامًا)، والضحية الطالبة الجامعية أماني (20 عامًا). روايات متواترة حسمها المتهم من خلال بث مباشر بثه وكشفت فيه تفاصيل الجريمة لكن سؤال يلوح في الأفق لماذا ارتكب المتهم الجريمة.

لم ينتظر المتهم دفن حبيبته كما وصفها في فيديو له، وتركه وحيدا، فبعد 72 ساعة من الجريمة، وخلال تشييع جثمان الطالبة، عثرت الأجهزة الأمنية على جثمان مرتكب الواقعة، مقتولا بسلاح ناري – فرد خرطوش – محلي الصنع، بطريق مصر – إسكندرية الزراعي، بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية، منتحرًا بالسلاح الناري ذاته، والسابق استخدامه في ارتكاب واقعة قتل الفتاة.

مقتل طالبة المنوفية

قام القاتل أحمد فتحي أبو عميرة (30 عامًا)، بقتل الطالبة الجامعية أماني (20 عامًا)، ابنة قرية طوخ طنبشا ببركة السبع بدلتا مصر، باستخدام طلق خرطوش، ولفظت أنفاسها الأخيرة بعد أن وضعت على جهاز التنفس الصناعي بمستشفى بركة السبع المركزي.

تم نقل جثمان الطالبة من مستشفى بركة السبع إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى لتشريح الجثمان بمعرفة الطب الشرعي وبيان سبب الوفاة.

وأكد شهود عيان أن هناك صلة قرابة بين المتهم وأسرة المجني عليها، وأنه طلبها للزواج لكنها رفضته أكثر من مرة بسبب سوء سلوكه.

بيان النائب العام

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بسرعة إنهاء التحقيقات وضبط المتهم وهاتفه المحمول والسلاح المستخدم في الجريمة، وأمر مدير أمن المنوفية بتشكيل العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وفرق البحث لضبط المتهم.

كما باشرت النيابة العامة التحقيقات، وعاينت مسرح الجريمة، وتحفظت على سجلات كاميرات المراقبة، وعلى ملابس المتهم، واستمعت لما يقارب 10 شهود.

المتهم في فيديو: معرفتش أعمل الصح مع نفسي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو منسوب لقاتل 'طالبة المنوفية'، قال فيه: 'سلام عليكم.. أنا أحمد أبوعميرة اللي كلكم بتدوروا عليه.. أنا المجرم.. أنا اللي الكل اتهمه بالغدر والخيانة.. أنا البني آدم اللي معرفش يعمل الصح حتى مع نفسه ومعرفش يكون أي حاجة'.

وعن الجريمة التي ارتكبها قال: 'والله العظيم تلاتة ما عملت كده بمزاجي وهي عارفة كده الله يرحمها.. أنا كنت بتنفسها وعايش عشانها والله.. والله كنت بتنفسها وعايش عشانها مش عايش عشان حد غيرها.. هي اللي كانت بتشيل عني كل حاجة.. هي اللي كانت بتشيل همي.. ياما زعلنا وياما اتخانقنا لكن عمرها ما وصفتني بالمواصفات اللي بتقولوها دي'.

وختم: 'أنا موجود ودمي موجود مستعد لأي تحليل ولأي حاجة.. الكلام ده بعد ما آخد لها حقها مني.. لأن عمري ما هسامح نفسي'.

جنازة وانتحار

وبعد ظهر اليوم شيع المئات من أهالى قرية طوخ «طنبشا» جثمان المجني عليها وسط مطالبات بالقصاص.

ومساء أمس أعلنت وزارة الداخلية انتحار المتهم في واقعة مقتل «فتاة المنوفية»، حيث عثرت الأجهزة الأمنية على جثمان مرتكب الواقعة منتحرًا بذات السلاح النارى السابق إستخدامه في ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية،وتولت النيابة العامة التحقيق.

بيان الداخلية بالعثور على الجثة

عثرت الأجهزة الأمنية على جثمان مرتكب واقعة التعدي على إحدى الفتيات بدائرة مركز شرطة بركة السبع بالمنوفية، باستخدام سلاح ناري – فرد خرطوش – محلي الصنع؛ مما أدى إلى وفاتها.

وأوضحت الأجهزة الأمنية، أن جثة المتهم عثر عليها بطريق مصر – إسكندرية الزراعي، بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية، منتحرًا بالسلاح الناري ذاته، والسابق استخدامه في ارتكاب واقعة قتل الفتاة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

بيان النائب العام حول الوفاة

وتجري النيابة العامة، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، التحقيقات في واقعة وفاة المتهم بقتل الطالبة أماني ببركة السبع.

تلقت النيابة العامة اخطارًا من الشرطة أمس ببلاغ الأهالي بالعثور على جثمان توصلت التحريات أنه للمتهم بقتل الطالبة أماني بالطريق العام بقويسنا، وبجواره سلاح ناري بداخله فارغُ ظرف لعيار ناري من المستخدم على السلاح، وهاتفٌ محمول، فانتقلت النيابة العامة لمناظرته حيث تبينت إصابته بالصدر، وعاينت مسرح العثور على الجثمان، فتبينت أنه على جانب طريق القاهرة-الإسكندرية الزراعي، بجوار مسار قطار السكة الحديد.

واتخذت النيابة العامة إجراءاتها للتحقيق في سبب وفاة المذكور، حيث انتدبت مصلحةَ الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه، وبيانِ ما به من إصابات وسبب وكيفية حدوثها، كما كلفتها بفحص السلاح الناري والظرف الفارغ للعيار الناري المضبوطين بجواره لبيان ما إذا كان السلاح هو ذاته المستخدم في حدوث إصابة المجني عليها أو المتوفى، وكلفت الإدارةَ العامة للمساعدات الفنية بفحص هاتفه.

كما كلفت إدارةَ مكافحة جرائم تقنية المعلومات بفحص المقاطع المرئية المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والخاصة بالمتهم للوقوف على حقيقتها، وطلبت تحريات الشرطة حول واقعة وفاته وصولًا لحقيقتها، كما طلبت ذويه لسماع أقوالهم بشأن الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

اختلال وذبذبة بطينية.. الدكتور جمال شعبان يكشف عن سبب وفاة طالبة المنوفية

أكبر منها ودبلوم .. لماذا رفضت أسرة طالبة المنوفية خطبتها لقاتلها؟ .. فيديو