الرقابة الإدارية تحقق عوائد مالية للخزانة العامة بعد توجيه ضربات للفساد

 

ساهمت هيئة الرقابة الإدارية في دفع عجلة الاستثمار وتحقيق عوائد مادية للخزانة العامة بعد توجيه ضربات جديدة للفساد في العديد من المجالات خلال شهر سبتمبر ٢٠١٨ ، حيث تمكنت من التصدي لبعض المشكلات التي واجهتأحد الشركات العالمية وتذليل عقبات استصدار تراخيص مصنعها بمدينة ٦ اكتوبر مما ادي الي ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو مليار جنيه وتوفير عدد ٢٠٠٠ فرصة عمل .

كما قامت الهيئة بضبط عدد من القضايا الجنائيه والتهرب الجمركي بتحقيق عائد مادي لصالح الخزانة العامة للدولة باجمالي مبلغ ٥٦.١٤٠ مليون جنيه، فضلا عن  تصويب الاجراءات المعيبة التي شابت طرح واسناد بعض المناقصات والتعاقدات الحكوميه و مواجهة انحراف الموظف العام حيث تمكنت الهيئه من ضبط ٢٧ متهم من الموظفين العمومية و القطاع الخاص ثبت ارتكابهم لوقائع رشوه ماليه و تربيح الغير و انتحال صفه.

وشاركت الهيئة في التحري عن عدد ٣١٤ مرشح لشغل الوظائف القياديه بالدوله. و في إطار التعاون بين الهيئه و الوزارات المختلفة فقد تم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون في العديد من المجالات و التي تساهم في التيسير علي المواطنين في صرف السلع التمونيه و تدريب العاملين في الجهاز الادارية الدوله لنشر قيم النزاهه و الشفافية.