الرقابة الإدارية تضبط مسئولي شركات خاصة لبيع 900 طن سكر بأسعار مرتفعة

أسفرت الجهود المشتركة بين هيئة الرقابة الإدارية ووزارة التموين عن ضبط مختلف مخالفات في أحد مصانع التعبئة في إحدى المحافظات.

تشمل هذه المخالفات بيع كميات تقدر بحوالى 900 طن من السكر المخصص من الدولة بأسعار تفوق القيمة المحددة، إضافة إلى تلاعب في وزن العبوات وعدم طباعة الأسعار لكميات تصل إلى 5 أطنان، وقد تمت مصادرة تلك الكميات، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي إطار التحقيقات، كشفت الهيئة عن بيع بعض أصحاب المطاحن في محافظة أخرى كميات من الدقيق المدعم لحساباتهم الشخصية، مع التلاعب في تسجيل الكميات المنتجة وتخفيض جودة المنتج بالتعاون مع بعض المسؤولين في مديرية التموين.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتورطين بعد عرضهم على النيابة العامة، حيث قررت نيابة أمن الدولة العليا حبسهم على ذمة التحقيقات.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏صيط عدد من مستولق الشركات الخاصه لارتكابهم جرائم تموینیه والاستيلاء على المال العام فى أطار جهود الدولة لمكافحة جرائم حجب السلع واحتكارها ورفع الاسغار والاستيلاء على المال العام أسفرت جهود هيئة الزقابه الاداريه بالتنسيق مع وزارة التموين عن ضبط عدة مخالفات في بيع السلع ببعض محافظات الجمهورية 16100 للاطلاع علي المزيد www.aca.gov.eg f‏'‏