الرقم 33 يكشف معاناة برشلونة الإسباني

بلغ عدد اللاعبين الذي شاركوا مع برشلونة على مدار 19 جولة في الليجا، ومباريات دور مجموعات بدوري الأبطال، 33 لاعبا، وذلك بعد أن سجل ثنائي الفريق الرديف ألفارو سانز وإستانيسلاو بيدرولا ظهوره الأول بقميص الفريق الأول، أمام ريال مايوركا، الأحد في الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

ومع الإصابات الكثيرة، فضلا عن التخطيط الرياضي الذي واجه عقبات كبيرة بسبب الاضطرابات الاقتصادية التي مر بها النادي، وجد المدرب تشافي هيرنانديز نفسه مجبرا على منح الفرصة لناشئي النادي لإكمال قوائم المباريات، وهو الأمر ذاته الذي واجهه سلفه الهولندي رونالد كومان.

ومنذ بداية هذا الموسم، سجل 9 لاعبين جدد ظهورهم مع الفريق الأول للبلاوجرانا، سواء من الفريق الرديف أو الناشئين، من بينهم اثنين أثبتا جدارتهما بالمشاركة مع الفريق وهما نيكو جونزاليس وجافي، حيث شاركا في 20 و22 مباراة على الترتيب ما بين الليجا ودوري الأبطال.

ومع قدوم تشافي، في 6 نوفمبر الماضي، كان أيضا للجناح المغربي الواعد عبد الصمد الزلزولي دور البطولة مع الفريق، حيث سجل هدفا في إجمالي 500 دقيقة شارك فيها لتعويض غياب الثنائي المصاب أنسو فاتي، والدولي الهولندي ممفيس ديباي.

موهبة واعدة

لاعب آخر أيضا لفت إليه الأنظار وبقوة وهو المهاجم الواعد فيران جوتجلا، حيث أن صاحب الـ22 عاما انضم الصيف الماضي من الفريق الرديف لإسبانيول، من أجل دعم الفريق الثاني للبارسا، قبل أن تخدمه الظروف ويتم تصعيده أيضا ضمن مجموعة اللاعبين الشباب الذين قدمهم الفريق.

ولم تكن هناك طريقة أفضل بالنسبة لجوتجلا لتقديم نفسه لجماهير البارسا في ظهوره الأول، حيث سجل هدفا في انتصار فريقه على إلتشي (3-2) على ملعب (الكامب نو).

وفي النصف الأول من الموسم، منح كومان أيضا الفرصة بشكل ثابت للمهاجم النمساوي الشاب يوسف ديمير الذي انضم لتدعيم الفريق الثاني لبرشلونة قادما من رابيد فيينا النمساوي ولكن مشاركته بدأت في التراجع بمرور الوقت، حتى أن الإدارة الرياضية في النادي تبحث له عن عرض لتسويقه خلال الميركاتو الشتوي.

وسنحت الفرصة أيضا أمام الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي للمشاركة، حيث ظهر صاحب الـ18 عاما في 6 مناسبات مع الفريق، وجميعها كبديل.

ومن المنتظر أن تمتد قائمة المشاركين مع برشلونة هذا الموسم إلى 35 لاعبا، بعد تسجيل الجناح الدولي فيران توريس في قائمة الفريق عقب انتقاله من مانشستر سيتي الإنجليزي منذ أيام، وكذلك النجم البرازيلي المخضرم والعائد مجددا لبرشلونة، داني ألفيس.

ويتصدر القائد ونجم الوسط سيرجيو بوسكيتس قائمة الأكثر مشاركة مع برشلونة هذا الموسم بإجمالي ألفين و72 دقيقة، يليه الغائب للإصابة ديباي (ألف و875 دقيقة).

برشلونة يبدأ 2022 بفوز صعب على مايوركا بهدف في الدوري الإسباني

برشلونة يكشف عن قائمته للقاء ريال مايوركا بالدوري الإسباني