الري تنفذ مشروعات للحد من مخاطر الأمطار بـ جنوب السودان

أعلن الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، عن إنشاء 8 محطات مياه شرب جوفية بدولة جنوب السودان؛ لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين.

وأشار الدكتور سويلم إلى التعاون المثمر بين الدولتين في مجال الموارد المائية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على مواطني دولة جنوب السودان الشقيق.

مشروعات الري في جنوب السودان

وقال الدكتور هاني سويلم إن الوزارة قامت بتنفيذ 20 محطة مياه شرب جوفية مزودة بالطاقة الشمسية تخدم حوالى 100 ألف مواطن، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات للحد من مخاطر الأمطار وسدود لحصاد الأمطار للإستفادة منها في أوقات الجفاف لمواطنى جنوب السودان ، ومشروعات تطهيرات بحر الغزال بمنطقة بنتيو بولاية الوحدة؛ للحد من تأثيرات الفيضانات وما ينتج عن ذلك من منع إنتشار الأمراض والأوبئة وتسهيل حركة الملاحة النهرية في المنطقة .

من ناحيته، أشاد  الدكتور جيمس واني ايقا، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الاقتصادية بالمشاريع التنموية بجنوب السودان بجهود مصر مع بلاده، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وللشعب المصري .

بدوره، عبر بال ماي دينق، وزير الموارد المائية والري بجنوب السودان، عن سعادته بالتعاون المتبادل بين وزارتي الموارد المائية والري بالبلدين والجهود المبذولة من الجانب المصري في توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، ومشروعات الحد من مخاطر الفيضان ومقاومة الحشائش المائية.

وأثنى السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير مصر بدولة جنوب السودان على دور وزارة الموارد المائية والري المصرية، في تدعيم العلاقات المصرية الجنوب سودانية العميقة والممتدة على كافة الأصعدة ، مشيراً إلى أن مصر تُعد من أوائل الداعمين لدولة جنوب السودان.

وأشار  مدير بعثة الري المصري إلى أن تنفيذ هذه المشروعات يأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية ووزارة الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان لخدمة مواطني جنوب السودان وتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين.

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة ‏نص‏

قد تكون صورة ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏