الزراعة: انتخاب الدكتور عبد الحكيم محمود رئيساً للمفوضية الإقليمية OIE بالشرق الأوسط

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم انتخاب الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية رئيساً للمفوضية الإقليمية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية  OIE  بإقليم الشرق الأوسط جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للجمعية العمومية رقم 89 لمنظمة 'OIE'  التي عقدت اليوم.

ومن جانبه هنأ السيد القصـير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رئيس هيئة الخدمات البيطرية على هذا الإنجاز الذي يأتي تتويجاً لجهود الهيئة ووزارة الزراعة، في المشاركات الإيجابية بجميع الأنشطة ذات الطابع الدولي والقاري والإقليمي،

انتخاب رئيس هيئة الخدمات البيطرية رئيساً للمفوضية الإقليمية OIE

ومن جانبه أعرب د عبد الحكيم محمود عن خالص الشكر والتقدير لوزير الزراعة ونائبه لحرصهما على دعمه وتهنئته بالحصول على هذا المنصب، وتعهد ببذل المزيد من الجهود لاستمرار ظهور مصر بمكانتها التي تليق بها.

وأضاف أنه قد تم الترشيح لذلك المنصب من خلال توصية المفوضية الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط رئيساً للمفوضية سالفة الذكر بإجماع الآراء باجتماعها المنعقد يوم الثلاثاء الموافق17/5/2022.

وأضاف 'محمود' أهمية اختياره رئيساً للمفوضية الإقليمية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE لمنطقة الشرق الأوسط. يسهم في دعم دور مصر الريادي في مجال الخدمات البيطرية على المستويين الدولي والإقليمي، من خلال المشاركة في صناعة القرارات المتعلقة بالمعايير الدولية في مجالات الصحة الحيوانية والصحة العامة البيطرية والرفق بالحيوان ودعم تطبيق المعايير الدولية الصادرة عن OIE وتطبيق النهج العالمي للصحة الواحدة خاصة في إقليم الشرق الأوسط،

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم هذا تقسيم الدول الأعضاء في منظمة OIE  طبقا للموقع الجغرافي الى خمس أقاليم هي إقليم الشرق الوسط و إقليم أفريقيا و إقليم أوروبا و إقليم الأميركتين و أخيرا إقليم أسيا والباسفيك. هذا وكان عبدالحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمستشار السابق بمنظمة الأغذية والزراعة FAO يشغل أيضا نائب رئيس مفوضية إقليم الشرق الوسط.