الزراعة: تحصين أكثر من 1.3 مليون رأس ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام والتي بدأت يوم 3 أبريل 2021 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

أوضح التقرير أنه تم تحصين مليون و315 ألف و641 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بينهم «مليون و9 آلاف و222 رأس أبقار، 270 ألف و491 رأس أغنام، 35 ألف و928 رأس ماعز» حتى 16 أبريل 2021.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استقبل في وقت سابق جيورجي بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة لبحث آفاق التعاون الزراعي بين البلدين.

وأكد القصير، أهمية تعميق هذا التعاون ‏‏خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية بين مصر وروسيا، مشيرا إلى أهمية التعاون في مجال البحوث الزراعية وتبادل الخبرات والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجنى فضلا عن تطور صناعة الدواجن خاصة بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية بخلو 30 منشأة مصرية من انفلونزا الطيور.

وطلب القصير من السفير الروسي بحث إمكانية الاستفادة من تطور صناعة الدواجن في مصر. وأشار أيضًا إلى أن الموالح المصرية تحتل حاليًا المركز الأول عالميًا في التصدير.

وزير الزراعة: منظمة صحة الحيوان تعتمد 16 منشأة مصرية جديدة خالية من إنفلونزا الطيور

وزير الزراعة يعلن موافقة جنوب السودان على استيراد الدواجن المصرية ومنتجاتها

وزير الزراعة يستقبل السفير الروسي بالقاهرة لبحث تعميق التعاون الزراعي بين البلدين