الزراعة تطرح سلع غذائية بأسعار منخفضة تصل إلى لـ 40% طوال رمضان 2024

أكد الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة لمنافذ البيع، أن الوزارة تستعد لإنشاء أكبر معرض لبيع السلع الغذائية والاستراتيجية بأكثر من 200 سلعة خلال شهر رمضان المبارك بالإضافة إلي وجود منافذ ثابتة ومتحركة، مؤكدًا وجود تخفيضات على السلع تصل من 20 لـ 40 % عن الأسواق الخارجية.

وقال مستشار وزير الزراعة لمنافذ البيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن وزارة الزراعة تتحرك من خلال مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» التي تبناها السيد القصير وزير الزراعة منذ ثلاث سنوات وتقوم على عدة محاور منها المنافذ المتحركة والثابتة، والمعارض الكبرى في مناطق الجيزة والدقي، مشيرا إلي أن وزارة الزراعة خصصت 274 منفذ في كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد أن هناك نحو 33 منفذ ثابت ومتحرك في مناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة، ذلك بالتنسيق مع المحافظات، كما تم خلال الفترة الماضية القيام بقافلة كبيرة، بعدد 45 سيارة متجهة إلى محافظة شمال سيناء محملة بنحو 70 طن من السلع الغذائية.

وأضاف مستشار وزير الزراعة، أن الوزارة تعمل على خلق حالة من التوازن بين جميع المواطنين، بالتنسيق مع وزارة التموين والوزارات المعنية، لرفع العبء عن كاهل المواطن

وأوضح أن سلع وزارة الزراعة تتميز بأنها طازجة وتكتسب ثقة المواطن لأنها بأسعار مخفضة وتكون من المزرعة إلى المواطن مباشرة دون وسيط.

وأشاد بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تؤكد أن المواطن المصري هو الأساس والحكومة عازمة عن رفع العبء عن كاهل المواطن.