الزراعة على القمر.. مهمة جديدة لتسهيل الحياة على المريخ

يسعى مجموعة من العلماء والباحثين الأستراليون في محاولة جديدة من أجل الزراعة على القمر مع حلول عام 2025، في مهمة جديدة لتطوير مستعمرة على سطحه وجلب بشر للحياة على سطح القمر.

أسباب الزراعة على القمر

ووفقًا لموقع «العربية نت » فإن مشروع الرزاعة على القمر، تحدي جديد من أجل تأمين مصدر الغذاء والدواء وكيفية إنتاج الأكسجين، لأنه العامل الرئيسي للحياة ليس فقط على سطح القمر بل في أي مكان.

ومن جانبه قال بريت ويليامز، عالم الأحياء النباتية في جامعة كوينزلاند للتكنولجيا، إن البذور ستنقلها مركبة «بيريشيت 2» الفضائية ضمن مهمة فضائية خاصة.

وتابع: أنه بمجرد الهبوط على سطح القمر وزرعها سيتم ري البذوز في غرفة مغلقة ويتولي العلماء مراقبة أي مؤشرات تشير لوجود نمو لتلك البذوز، كما أنه سيتم اختيار النباتات وفقا لقدرتها على تجمل الظروف والجوية والقدرة على الإنبات.

نتائج منتظرة من الزراعة على القمر

ومن جانبها قال الأستاذة في الجامعة الوطنية الأسترالية كيتلين بيرت، إن التجربة تعد بمثابة اختبار لإيجاد حلول لمشاكل الأمن الغذائي الناجمة عن الاحتباس الحراري،

وأضافت في بيان «إذا تمكّنا من إنشاء نظام لزراعة النباتات على القمر، سنتمكن إذاً من إيجاد نظام لزراعة المنتجات الغذائية في بعض البيئات التي تتمتع بأقسى الظروف على الأرض».

دليل جديد لوجود حياة على كوكب المريخ