دليل جديد لوجود حياة على كوكب المريخ

تتواصل جهود العلماء والباحثون المختصون في عالم الفضاء، حول التوصل إلى وجود حياة على كوكب المريخ، حيث اكتشف العلماء أدلة جديدة تشير إلى وجود أدلة على الكوكب الأحمر توضح حقيقة وجود حياة على كوكب المريخ.

دليل جديد على وجود حياة على كوكب المريخ

 

ووفقًا لموقع «سكاي نيوز» فإن، توصل فريق من علماء بجامعة دبلن وجامعة كامبريدج شيلفيد، أن هناك دليل جديد على وجود حياة على كوكب المريخ، بعد التوصل إلى وجود «مياه سائلة» على كوكب المريح، بحسب البيانات بأجهزة الرادار والتي تقيس السطح العلوي للغطاء الجليدي للمريخ، وذلك لتحديد الأنماط الدقيقة في ارتفاعه.

وتابعت: أن العلماء استخدموا تلك البيانات التي تتطابق مع تنبؤات نموذج الكمبيوتر لكيفية تأثير جسم مائي تحت الغطاء الجليدي على السطح.

كيف توصل العلماء إلى وجود مياه على سطح الكوكب

 

 استعان الفريق بمجموعة متنوعة من التقنيات لفحص البيانات المأخوذة من القمر الاصطناعي Mars Global Surveyor التابع لوكالة 'ناسا'، عن التضاريس السطحية لجزء من الغطاء الجليدي القطبي الجنوبي للمريخ حيث تم تحديد إشارة الرادار.

- كشف تحليلهم عن تموج سطحي بطول يتراوح بين 10 إلى 15 كيلومترا، يشتمل على منخفض ومنطقة مرتفعة مقابلة، وكلاهما ينحرف عن سطح الجليد المحيط بعدة أمتار.

- يشبه هذا التموج في الحجم التموجات فوق البحيرات الجليدية هنا على الأرض، لذا اختبر العلماء فيما إذا كان ذلك التموج على الجليد قابلا للتفسير على أنه يدل على وجود مائل سائل.

- أجروا بعد ذلك عمليات محاكاة حاسوبية لتدفق الجليد تم تكييفها مع الظروف المحددة للمريخ.

- بعد ذلك، قاموا بإدخال رقعة من التموج المنخفض في الطبقة الجليدية المحاكاة حيث سيسمح الماء، إذا كان موجودا للجليد بالانزلاق.

ناسا تثير الحيرة بسبب صورة من المريخ .. تشبه مداخل قبور الفراعنة