الزمالك ضد بيراميدز.. هيمنة بيضاء على تاريخ مواجهات الفريقين

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة الزمالك ضد بيراميدز، مساء اليوم الثلاثاء، في مواجهة الدور نصف النهائي من كأس مصر موسم 2022-2023، في قمة مرتقبة بين الفريقين.

ودائمًا ما تحفل لقاءات الفريقين بالإثارة والندية، وذلك منذ تغيير مسمى نادي بيراميدز من الأسيوطي، حيث أصبح بيراميدز واحدًا من أهم الأندية المصرية على الساحة الكروية.

وتعرف المواجهات السابقة بين الزمالك وبيراميدز تفوق الأبيض بشكلٍ واضحٍ، خلال 13 مواجهة سابقة بين الفريقين سواء على مستوى بطولة الدوري أو الكأس.

الزمالك ضد بيراميدز.. تاريخ المواجهات

والتقى الزمالك ضد بيراميدز في 13 مواجهة سابقة، حيث انتصر الفارس الأبيض 6 مباريات مقابل انتصار وحيد لصالح بيراميدز فيما حسم التعادل 6 مواجهات أخرى، منها مواجهة انتهت بالتعادل وامتدت لركلات الترجيح وانتصر فيها بيراميدز، لكن في السجلات اعتبرت المباراة تعادلًا.

والانتصار الوحيد الذي حققه بيراميدز على حساب الزمالك يرجع إلى موسم 2018-2019، حينما انتصر بيراميدز في الدزر الثاني في الدوري المصري بهدف نظيف.

ومنذ ذلك الحين، لم ينجح بيراميدز في تحقيق أي انتصار على حساب الزمالك، على مدار أكثر من 4 سنوات.

ويدخل الزمالك اللقاء بعد إقالة مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وتولي معتمد جمال المهمة بشكل مؤقت إلى حين تعيين مدير فني جديد للفريق.

وينتظر الأهلي الفائز من المباراة اليوم بين الزمالك وبيراميدز من أجل مقابلته في نهائي الكأس، الذي لم يتحدد موعده بعد.

والتقى الفريقان في الجولة الأولى من الدوري المصري هذا الموسم، وتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما في ستاد الدفاع الجوي.

وكان بيراميدز قد أقصى الزمالك من الدور نصف النهائي تحديدًا من مسابقة كأس مصر في الموسم الماضي، وذلك بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.