الزمالك: لن نشارك في بطولة أفريقيا لكرة اليد لهذه الأسباب.. خاص

كشف الكابتن حماده عبد الباري، المشرف على فريق كرة اليد بنادي الزمالك، الموقف النهائي لفريق يد الزمالك من المشاركة في بطولة أفريقيا أبطال الدوري لكرة اليد.

وأكد عبد الباري، خلال تصريحات لموقع قناة صدى البلد، أن الزمالك لن يشارك في بطولة أفريقيا أبطال الدوري، التي ستنطلق غدًا، منوهًا في الوقت ذاته إلى أن هذا القرار لم يتخذه هو، لكنه جاء نتيجة ظروف خاصة تُحيط بفريق اليد بالنادي.

أسباب عدم مشاركة الزمالك في بطولة أفريقيا لليد

وعدّد عبد الباري أسباب عدم مشاركة الزمالك في البطولة، مشيرًا إلى أن النادي لديه مستحقات للاعبه الأرجنتيني السابق جيمس باركر تُقدر بـ108 آلاف دولار أمريكي لم يتم سدادها حتى الآن، لافتًا إلى أن بعثة الفريق سيتم منعها من السفر للمشاركة الخارجية إلى حين سداد تلك المستحقات.

وأشار عبد الباري أيضًا إلى أن فريق الزمالك غير مكتمل حتى الآن بسبب مستحقات اتحاد اليد لدى الزمالك، مضيفًا أن هناك 7 لاعبين غير مقيدين حتى الآن.

وأوضح عبد الباري أن الزمالك مؤهل للمشاركة في كأس السوبر الأفريقي، المؤهل لكأس العالم للأندية 2024، وذلك بصفته بطل كأس الكؤوس الأفريقية، وأنه حتى حال التتويج ببطولة أفريقيا أبطال الدوري، فإنه سيتوجب عليه الانتصار في كأس السوبر الأفريقي من أجل التأهل لكأس العالم للأندية.

يذكر أن الأهلي هو ممثل مصر الوحيد في البطولة بعد اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة.

والزمالك هو حامل الرقم القياسي في التتويج بلقب بطولة أفريقيا أبطال الدوري برصيد 12 بطولة، بفارق بطولة واحدة عن فريق مولودية الجزائر، صاحب الـ11 لقبًا.