الزمالك والنجم التونسي في صراع على بطاقة نهائي الكونفيدرالية

يصارع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على حجز بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية" عندما يواجه النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي البطولة الإفريقية على الملعب الأوليمبي في سوسة الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

وحقق الزمالك فوزا صعبا على النجم التونسي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي.

ويحتاج النجم للفوز بفارق هدفين حتى يصعد للمباراة النهائية فيما يكفي الزمالك التعادل يكفيه للعبور إلى النهائي في إطار سعيه لإنهاء 16 عاماً من عدم حصد أي لقب إفريقي لكن قبل ذلك عليه أن ينهي عقدة طويلة بمعقل غريمه.

وفي ثلاث زيارات سابقة تلقى الزمالك ثلاثة هزائم في سوسة، كان آخرها بنتيجة ثقيلة 5-1 بنفس المرحلة في بطولة CAF كأس الكونفيدرالية 2015.

الفريق التونسي تلقى ضربة كبيرة بإصابة لاعب وسطه الهام محمد أمين بن عمر في الركبة خلال مباراة الأسبوع الماضي مما سيبعده حتى نهاية الموسم. بديله سيكون مالك بعيو، فيما يغيب أيضاً المهاجم كريم العريبي بسبب إيقافه بعد طرده أمام الهلال السوداني بالدور الماضي.

على الجانب الآخر يغيب عن الزمالك نجم خط وسطه فرجاني ساسي الذي سيغيب عن بقية المسابقة بسبب إصابة في الكاحل أجبرته على الخضوع لعملية جراحية الشهر الماضي.

مدرب النجم المساعد رفيق المحمدي قال أن فريقه جاهز قبل مباراة الأحد. وقال المحمدي للصحفيين لدى عودة الشياطين الحمر إلى سوسة الإثنين الماضي "نرغب في إسعاد جماهيرنا وهدفنا هو الوصول للنهائي والفوز باللقب. ستكون مباراة صعبة للغاية. الزمالك فاز بمباراة الذهاب وهم فريق جيد جداً، لكننا نملك القدرات لتسجيل أكثر من هدف وحسم المباراة لصالحنا".

على الجانب الآخر طار الزمالك إلى سوسة بطائرة خاصة لمنح لاعبيه أكبر قسط من الراحة قبل مباراة الإياب.

الفائز بمجموع المواجهة سيلتقي الصفاقسي التونسي أو نهضة بركان المغربي في النهائي، حيث سيكون اللقب، مكان في كأس السوبر 2019 وجائزة 1.25 مليون دولار أمريكي في المتناول.