الزمالك وبيراميدز.. أرقام خاصة قبل مباراة الدوري المصري المرتقبة

تترقب الجماهير المصرية قمة مواجهات الجولة الأولى من الدوري المصري والتي تجمع الزمالك وبيراميدز على أرضية ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

ويستضيف بيراميدز نادي الزمالك، غدًا الخميس، في افتتاح مشوار الفريقين بالدوري المصري، حيث يسعى كل فريق نحو تحقيق الانتصار، وحصد أول 3 نقاط في الدوري هذا الموسم.

الزمالك وبيراميدز.. أرقام خاصة

والتقى الزمالك مع بيراميدز، منذ أن تغير مسماه من الأسيوطي إلى بيراميدز، في 12 مواجهة انتصر الزمالك في نصفها وتعادل الفريقان في 5 مناسبات، فيما انتصر بيراميدز في مرة وحيدة.

انتصار بيراميدز الوحيد على الزمالك جاء في موسم 2018-2019 بهدف نظيف في الدور الثاني، ومنذ ذلك الحين لم ينجح بيراميدز في الانتصار على الزمالك.

يذكر أن بيراميدز في الموسم الماضي تخطى الزمالك في الدور نصف النهائي من الكأس، بعد أن انتصر بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، لكن نتيجة اللقاء احتُسبت في السجلات على أنها تعادل وليس انتصار.

والتقى الفريقان في 10 مواجهات في الدوري مقابل مواجهتين في كأس مصر، إحداها في نهائي كأس مصر عام 2019، وانتصر الزمالك بثلاثية نظيفة.

وسجل الزمالك في شباك بيراميدز 20 هدفًا بينما سجل بيراميدز في شباك الزمالك 9 أهداف.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان بنتيجة 3-0 لصالح الزمالك في مناسبتين، الأولى التي ذكرناها سلفًا في كأس مصر، والثانية في الدور الثاني من الدوري المصري موسم 2021-2022، وانتصر الزمالك بثلاثية نظيفة أيضًا.

لأول مرة يلتقي الفريقان لحساب الجولة الأولى من مواجهات الدوري المصري الممتاز.