الزمالك ومازيمبي .. «صدام الكبار» في دوري الأبطال

كتب: كريم فؤاد

يحل فريق الزمالك ضيفا على نظيره ومازيمبي الكونغولي في لقاءه شعاره «صدام الكبار» الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب مازيمبي في لوبومباشي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وحصد الزمالك ومازيمبي عشرة ألقاب في بطولة دوري أبطال إفريقيا بواقع 5 ألقاب لكل منهما ولم يسبق ذلك الإنجاز سوى صاحب الرقم القياسي في التتويج ثمان مرات فريق الأهلي.

وأكد الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي على صعوبة مباراة الفريق أمام مازيمبي غدا بافتتاح مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال ميتشو إن هناك صعوبات وعوامل مختلفة مثل المناخ والملعب الصناعي والجمهور لكن الزمالك جاء مبكرا للكونغو للتعود على هذه الأجواء.وأضاف “سنقاتل من أجل تحقيق نتيجة جيدة أمام مازيمبي”.

وتابع “المباراة مهمة في بداية مشوار الفريق بدور المجموعات ونعرف قدر المنافس جيدا ولديهم مدرب جيد وهو صديق لي وأعرف قدرات الفريق جيدا وابرز نجومه”.

وأضاف “أعرف أن مازيمبي فريق عريق ويحتفل بمرور ٨٠ سنة على تأسيسه وأعرف قدرات لاعبيه جيدا وهم على أعلى مستوى لكن الزمالك لديه المزيد من الخبرات وهو بطل الكونفدرالية وجميع اللاعبين جاهزين للمباراة وكذلك تم إضافة محمد أوناجم للقائمة وهو إضافة جيدة للفريق في مشواره الإفريقي”.

ووجه ميتشو التهنئة للفريق الكونغولي بمناسبة احتفالات مرور ٨٠ سنة على تأسيسه.

من جانبه أكد مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على جاهزية الفريق لخوض مباراة مازيمبي بافتتاح مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال اللاعب إن الفريق قادر على تحقيق نتيجة جيدة أمام مازيمبي رغم أنه فريق كبير ومميز على ملعبه.

وأضاف “الزمالك فريق كبير وينافس على البطولة والجميع داخل الفريق قادر على تقديم مباراة جيدة”.

فيما أكد بامفيل ميهايو المدير الفني لمازيمبي الكونغولى على جاهزية فريقه لمباراة الزمالك موضحا أن الفريق سيفعل كل ما في وسعه لتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط.

وكشف المدير الفني لمازيمبي أنه يعرف جيدا طريقة لعب فرق شمال أفريقيا ولكنه لا يعرف كيف يلعب الزمالك لأنهم يمتلكون مدربا جديدا هذا الموسم.

وفاز مازيمبي بدوري الأبطال للمرة الأخيرة في 2015، فيما يعود آخر تتويج للزمالك، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي في البطولة القارية الأولى إلى عام 2002.

يعتمد الزمالك على الخليط الشمال إفريقي بوجود تونسيين ومغربيين بالإضافة للاعبيه المصريين الدوليين ويدخل الفريق مرحلة المجموعات هذا الموسم بقيادة مدرب يعرف المسابقات الأفريقية جيداً، وهو مدرب أوغندا وأورلاندو بيراتس السابق الصربي ميلوتين "ميتشو" سريدويفيتش.

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة فريق الكرة الأول بالنادي ومازيمبي الكونغولي عن ارتداء الزمالك الزي الأزرق والحارس الزي الاخضر بينما يرتدي مازيمبي الزي الأبيض والشورت الأسود بينما يرتدي الحارس الزي الاحمر وحكم اللقاء الاسمر.