الزمالك يتخطى بصعوبة النجم الساحلي بهدف كهربا في نصف نهائي الكونفدرالية .. صور

كتب: كريم فؤاد

حقق فريق الزمالك فوزا على ضيفه النجم الساحلي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب في ذهاب نصف نهائي البطولة الكونفدرالية.

وسجل هدف الفارس الأبيض الوحيد محمود عبد المنعم 'كهربا' في الدقيقة 36.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم 'جنش' في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي 'الونش' وعبدالله جمعة وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز 'زيزو' ويوسف إبراهيم 'أوباما' وإبراهيم حسن ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

وشهدت الدقائق الأولى محاولة لاعب النجم تمرير الكرة بين الأقدام في وسط الملعب لامتصاص حماس لاعبي الزمالك ورد كهربا بعرضية ناحية اليسار على حدود منطقة الجزاء ويبعدها دفاع النجم في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة .

وفي الدقيقة 11 تلوح فرصة هدف للزمالك بعد عرضية من عبدالله جمعة كاد ان يقابلها أوباما ولكن لاعب النجم يبعد الكرة في اللحظات الأخيرة بعدها فرصة جديدة من ركلة حرة وتسديدة من خارج المنطقة يتصدى لها حارس النجم .

ويحاول كهربا التوغل واستقبال كرة من عبدالله جمعة لكن الحكم يشير للتسلل بعدها عرضية من طارق حامد كاد ان يقابلها إبراهيم حسن داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تنتهى ركنية في الدقيقة 19 من عمر المباراة .

ويستمر ضغط الزمالك ولجوء لاعبو النجم لتعطيل الوقت واللعب مبكرا واستفاذ حماس اللاعبين بالتمرير وسط الملعب مع الاعتماد على المرتدات ويرسل كهربا عرضية يشتتها الدفاع في الدقيقة 32 من عمر المباراة .

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول في الدقيقة 36 من عمر المباراة بعد عرضية متقنة من عبدالله جمعة يحاول تشتيتها الدفاع لتصل للسعيد داخل المنطقة الذي حولها عرضية لكهربا الذي سددها قوية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ويحاول النجم الرد على هجوم الزمالك بتسديدة بعيدة المدى لكنها تصل سهلة في يد جنش بعدها يرد الزمالك بضغط قوي من محمود عبد العزيز واستخلاص رائع للكرة أنهاها بتسديدة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فريق النجم الساحلي في الدقيقة 42 من عمر المباراة .

وفي الشوط الثاني للمباراة حاول الزمالك تحقق هدف التقدم الثاني على النجم الساحلي خاصة وأن مباراة الإياب التي تقام في تونس أمام النجم الساحلي لن تكون سهلة ويحتاج إلى الفوز بأكبر نتيجة ممكن من الأهداف ولكن محاولات باءت بالفشل وسط محاولات مماثلة من النجم للتعادل حتى ينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف نظيف.