الزمالك يخسر بثلاثية قاسية أمام مازيمبى بدورى أبطال أفريقيا

خسر فريق الزمالك من نظيره مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب مازيمبي في افتتاح الدور الأول لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل جاكسون موليكا هدفين في الدقيقة 60 و 85 وسجل تريسور مبوتو مابي هدف في الدقيقة 65.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” وحازم إمام وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بحرص من جانب الفريقين وسط محاولات لفرض الاستحواذ المبكر على مجريات اللعب وحاول زيزو المرور من الجانب الأيسر ويتدخل معه الدفاع واستخلاص الكرة بنجاح دون إعاقة بعدها يحاول أوناجم من الجانب الأيمن وكرة عرضية قوية، لكن مرت من الجميع وانتهت إلى رمية تماس في الأخير.

وتستمر محاولات الزمالك وبينية من بن شرقي تصل لمصطفى محمد داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أطلق صافرته بتسلل .

ويحصل مازيمبي على ركلة حرة في الجانب الأيسر بجوار الراية الركنية، نفذها تريسور مبوتو عرضية مقوسة لداخل منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع في الأخير ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة.

ويمر فرجاني ساسي ويمرر كرة بينية خطيرة وصلت إلى محمد أوناجم في الجانب الأيمن، لكنه كان في موقف تسلل بعدها يتدخل مهاجم مازيمبي مع الونش ويسقط ويتلقى العلاج داخل الملعب .

وأجرى الجهاز الفني للفريق أولى تغييراته اضطراريا بنزول محمد عبدالغني بدلا من محمود حمدي الونش للإصابة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

ويكثف أصحاب الأرض من محاولاتهم الهجومية وانطلاقة لفريق مازيمبي في الجانب الأيمن عن طريق إيساما مبيكو وعرضية أرضية، لكن تشتيت جيد من الدفاع.

وتستمر محاولات الزمالك في المباراة ويسقط زيزو في كرة مشتركة بوسط الملعب ويتلقى العلاج ثم يستأنف اللعب من جديد ويتصدى عواد لمحاولة كونغولية بتسديدة من على حدود المنطقة لكنها تمر بدون خطورة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة في الدقيقة 41 بعد انطلاقة من اوناجم وتدخل من الدفاع الكونغولي وينفذها جمعة مرت عرضية تمر من أمام ساسي ومصطفى محمد بدون خطورة .

وفي الشوط الثاني مع توالي الهجمات الكونغولية تمر كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن عن طريق باتو كابانجو تمر من الدفاع ويستقبلها جاكسون موليكا بضربة رأسية على يمين عواد لداخل الشباك معلنا تقدم مازيمبي بهدف دون رد في الدقيقة 60 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك الانطلاق الهجومي لتدارك النتيجة لترتد كرة هجومية لأصحاب الأرض بتمريرة طولية وصلت إلى باتو كابانجو في الجانب الأيمن وتوغل لمنطقة الجزاء بتمريرة للخلف وصلت إلى تريسور مبوتو الذي بدوره سدد كرة أرضية على يسار عواد ليعلن عن الهدف الثاني لمازيمبي في الدقيقة 66 من عمر المباراة .

ومع اندفاع الزمالك الهجومي عرضية مجددا عن طريق الجبهة النشطة للفريق الكونغولي من الجانب الأيمن تمر عرضية ليحولها موليكا برأسية في الشباك معلنا تقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة في الدقيقة 84 من عمر المباراة.