الزمالك يضع قدمًا في ثمن نهائي الأبطال بفوز ثمين على توسكر الكيني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا ثمين على مضيفه توسكر الكيني، بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

جاء هدف الفارس الأبيض، في الدقيقة 47، عن طريق المغربي، أشرف بنشرقي.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسطا من جانب الفريقين، سيطر الزمالك خلاله على أغلب الفترات، واعتمد على مهارات أشرف بن شرقي، وتحركات أحمد سيد زيزو، وانطلاقات سيف الجزيري.

بدأت الخطورة في الدقيقة 12، بعدما حصل الزمالك على ركلة حرة، في منتصف ملعب توسكر جهة اليسار نفذها زيزو عن طريق كرة عرضية الي داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع توسكر عن مناطق الخطورة.

وازدادت خطورة الزمالك مع الدقائق الخمس الأخيرة، وكاد الجزيري أن يحرز هدفا لكن حارس توسكر استطاع قنص الكرة من المهاجم التونسي، وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين، أضاع بن شرقي هدفا والمرمى خالي.

الشوط الثاني

سيطر الزمالك على مجريات الشوط تماما، بفضل خبرات لاعبيه، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة إما بسبب التسرع او بسبب الرعونة، حتى تمكن أشرف بن شرقي، من تسجيل هدف الفوز  في الدقيقة 47، عن طريق المغربي، أشرف بنشرقي، الذي مر بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت أعلى يسار المرمى.

وتبارى لاعبو الزاملك في إضاعة الفرص السهلة عن طريق يوسف أوباما، والبديل شيكابالا، وكاد أصحاب الأرض أن يحرزوا هدف التعادل، في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، بسبب استهتار الخط الخلفي للزمالك.

وجاء تشكيل الفريق كالتالي:

حراسة المرمى : محمد أبوجبل

خط الدفاع : أحمد فتوح – محمود حمدي 'الونش' – محمود علاء – حمزة المثلوثي

خط الوسط : طارق حامد – إمام عاشور – أحمد سيد 'زيزو' – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي وحسام عبد المجيد وحازم إمام ومحمود عبد العزيز ومحمد أشرف 'روقا' وإسلام جابر ومحمود عبد الرازق 'شيكابالا'.

وتقام مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي في مصر، يوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر الجاري، ويحتاج الزمالك للفوز باى نتيجة أو التعادل بأى نتيجة لبلوغ ثمن نهائي الأبطال بشكل رسمي.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

كارتيرون يلقي محاضرة فنية أخيرة على لاعبي الزمالك قبل مواجهة توسكر

كارتيرون يعلن تشكيل الزمالك لمواجهة توسكر الكيني