الزمالك يفشل في اختراق خرسانة «عبدالمنصف» ويتعادل مع وادي دجلة سلبيًا

اقتنص محمد عبدالمنصف، حارس عرين وادي دجلة، نقطة ثمينة لفريقه، بالتعادل مع الزمالك ، بدون أهداف،في المباراة التي جرت مساء الإثنين على ملعب السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ظهر الزمالك بشكل مخيب للآمال خلال اللقاء، وظهر عدد من نجومه في غير حالتهم، خاصة المغربي أشرف بن شرقي، الذي قاد هجمات فريقه من الناحية اليسرى، لكن افتقاده للتركيز تسبب في ضياع الخطورة على مرمى عبدالمنصف.

بدأ الزمالك بضغط مكثف بحثا عن هدف التقدم، وكاد الفارس الأبيض أن يسجل هدفًا مبكرًا، في الدقيقة 6، حينما استغل أشرف بنشرقي خطأ لدفاع فريق وادي دجلة واستخلص الكرة بشكل رائع، وانفرد بالمرمى من يسار منطقة الجزاء، ولكنه سدد كرة أبعدها الحارس محمد عبد المنصف ببراعة من يمين مرماه.

وفي الدقيقة 21، انفراد رودني أنتوي لاعب فريق وادي دجلة بمرمى الزمالك ، ولكن تداخل معه حمزة المثلوثي بشكل رائع، وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية في اللحظات الأخيرة قبل أن تشكل خطورة.

وفي الشوط الثاني، اجى باتشيكو ع دة تغييرات، لتعديل النتيجة، إلا أن الهجمات المرتدة لوادي دجلة، كانت تسبب خطورة شديدة على مرمى جنش، ومع الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، تراجع لاعبي دجلة للوراء للحفاظ على عذرية شباكهم، وتبارى نجوم الزمالك في إضاعة الفرص وتصدى عبدالمنصف والقائم لعد من الكرات الخطيرة.

ومع الدقيقة 88 ارتفعت وتيرة اللقاء بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك، بعد اللجوء للفار، ليتصدى لها عبدالله جمعة الذي نفذها بشكل سيئ ويتصدى لها عبدالمنصف ببراعة، ويبقى على نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

جاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى : محمود جنش

خط الدفاع :  أحمد فتوح - محمود علاء - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي

خط الوسط : طارق حامد - فرجاني ساسي - يوسف  أوباما - إمام عاشور -أشرف بن شرقي

خط الهجوم :سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من محمد عواد وعبد الله جمعة ومحمد عبد السلام ومحمود الونش ومحمد أشرف روقا وحسام أشرف وأسامة فيصل وحميد أحداد ومروان حمدي

التعادل جعل رصيد الزمالك 30 نقطة في صدارة الدوري،'مؤقتا' وبفارق 6 نقاط عن الأهلي، الوصيف، الذي له 3 مباريات مؤجلة.

على جانب آخر، حصل دجلة على نقطة ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأخير.

تقابل الزمالك مع وادي دجلة في 20 مباراة سابقة في كل المسابقات، شهدت سيطرة وتفوق كاسح للفريق، ويرجع تاريخ أول لقاء بين الزمالك ووادي دجلة لموسم 2010-2011 وفاز الفريق بهدفين دون رد ، بينما كان آخر لقاء في الدور الثاني للموسم الماضي وانتهى بالتعادل السلبي.

 

 

 

الزمالك ضد دجلة | تفوق كاسح للأبيض.. و«الغزلان» لا يعرفون طعم الفوز على أبناء ميت عقبة

الزمالك ضد دجلة | ماذا قدم الأبيض لاعتلاء صدارة الدوري؟.. «فاز 9 وخسر مباراة وتعادل مرتين»