الزمالك يوافق على إقامة مباراة الأهلي بالدوري في السعودية

وافق نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، على أقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، في المملكة العربية السعوية.

وقال أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ،«خاص.. مجلس الزمالك يؤكد موافقته على خوض القمة في السعودية خلال ساعات في بيان رسمي».

وكشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، عن تفاصيل العوائد المادية المجزية التي ستعود على الأهلي والزمالك حال إقامة مباراتي الفريقين بالدوري المصري في المملكة العربية السعودية.

وقال دياب، خلال تصريحات تلفزيونية، «هناك عرض لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بنفس مواعيدهما وما زلنا نبحث العرض ونتفاوض عليه».

وأشار رئيس رابطة الأندية إلى أن القرار النهائي بخصوص إقامة المباراتين بالسعودية سيُتخذ خلال اليومين المقبلين.

عرض بمئات الملايين للأهلي والزمالك

وأكد دياب أن «العروض مُجزية للأهلي والزمالك تُقدر بمئات الملايين والعائد سيكون أيضًا لـ16 ناديًا ولكنه بالملايين».

وأوضح قائلًا: «سيكون هناك عائد مادي لأطراف المباراة والـ16 ناديًا بالمسابقة بمبلغ سيكون مناسبًا، وحصلنا على موافقة الأهلي والزمالك من حيث المبدأ لاستكمال التفاوض والمقترح بإقامة مباراة في ملعب الأول بارك في الرياض ومباراة في ملعب الجوهرة في جدة».

وكشف النادي الأهلي، أمس الثلاثاء، عن موقفه من خوض مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري بالسعودية، مبديًا ترحيبه لهذه الخطوة.

وقال النادي الأهلي، في خطابٍ أرسله إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك بالسعودية، «بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات، وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية».

وأضاف الأهلي، في بيانٍ نشره على موقعه الإلكتروني، «وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام، فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك».

وتابع قائلًا: «مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة أفريقية مقبلة، أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا».

ومن جانبه، لم يصدر من نادي الزمالك أي تعقيب على هذه المسألة سواء بالموافقة أو الرفض.

وكان الأهلي والزمالك قد خاضا المباراة النهائية لكأس مصر في ستاد الأول بارك بالرياض في 8 مارس الماضي، في المباراة التي شهدت تتويج المارد الأحمر بلقب الكأس.