«الزوج الأناني».. سافر وترك زوجته وأولاده وبعد عودته دفع تحويشة العمر بحكم المحكمة

مأساة "عبير"، ربة منزل، صاحبة 42 عاما، سافر زوجها لإحدي الدول الأوربية لطلب الرزق، ولكنه ظل في الخارج لمده 3 سنوات لم يدفع فيهم أى أموال للزوجته أو أولاده الأربعة، أكبرهم 14 سنة حاليا، وفشلت كل المساعي الودية للدفع أي مصاريف للأسرته.

فظلت الزوجة حائرة ماذا تفعل؟، ومن أين تنفق؟، على أولادها الصغار، وبعد أشهر من التفكير والحيرة، قامت الزوجة، برفع دعوي نفقة أمام محكمة أسرة الخليفة، وحكمت لها بنفقة زوجية وللصغار بمبلغ يناسب دخل الزوج الذي يعمل في الخارج ثم دعوي حبس للزوج لامتناعه عن سداد قيمه النفقة لها وللصغارها.

وحينما علمت الزوجة، بأن زوجها سيعود للوطن في أجازة قصيرة، طلبت من المحكمة الأمر بمنعه من السفر وبالفعل صدر القرار وحينما، وصل لمصر وعلم الزوج، بأنه ممنوع من مغادرة البلاد، وأن ليس لديه إلا أيام للسفر اضطر إلي إعطاء زوجته تحويشة عمره التي منعها عن أولاده حتي يستطيع السفر مرة أخري، وبالفعل تنازلت الزوجة عن قرار المنع من السفر للزوجها بعد قبض مبلغ كبير من الزوج وغادر الزوج إلي بلد الغربة وتعهد بإرسال كافة النفقات للزوجته وأولاده.

ولكن الزوجة قررت، عن طريق أيمن محفوظ المحامي، رفع دعوي خلع عليه حتي تتخلص من هذا الزوج الأناني لتبقي نفقه الصغار هي المستحقة في رقبة الزوج فقط.