السائق نور الدين خرج بالأتوبيس عن مساره الآمن ليسقط فى فخ الارهاب

كتب: كريم فؤاد

أسفر خروج الأتويس السياحي الذي تعرض للانفجار في منطقة الأهرامات بالجيزة، عن مساره الآمن إلى حدوث كارثة أودت بحياة 3 سائحين فيتناميين والمرشد السياحي مصري الجنسية.

عدم التزام سائق الحافلة نور الدين عبد ربه محمود البالغ من العمر 35 عاما بالتعليمات الأمنية وتحديد مسارات محددة لسير الأتوبيسات السياحية إلى وقوع الحادث الإرهابي الذي أدانته جميع دول ومنظمات العالم المختلفة.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال زيارته العاجلة إلى مستشفى الهرم للاطمئنان على المصابين أن الحادث وقع في طريق مصرف اللبيني بمنطقة الأهرامات بعدما خرج عن المسار المؤمن من جانب قوات الأمن مسبقا الذي تسير فيه أتوبيسات السياحة ولم يقوم بالإبلاغ عن خروجه عن المسار، لتنفجر عبوة ناسفة أثناء مرور الأتوبيس بجانبها.

وخلال تواجد مدير شرطة السياحة في مستشفى الهرم التي يتواجد فيها القتلى والمصابين، أبدى اندهاشه من خروج الأتوبيس عن المسار المحدد للاتوبيسات السياحية من جانب الأجهزة الأمنية، بعدما كلف ذلك الخطأ من جانب السائق بانفجار الحافلة بعبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بمحافظة الجيزة، وذلك في حوالي الساعة 6.15 مساء اليوم الجمعة.