السادسة يا ليفربول .. الريدز بطل دوري أبطال أوروبا

كتب: كريم فؤاد

واصلت الصفحة عبر الصفحة الرسمية عبر الفيس بوك في كتابة عدة تعليقات بعد فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا السادس في تاريخه.

وكتبت صفحة الريدز : «يا كاتب التاريخ، لا تغلق الصفحات. الريدز يكتبون أغلى السطور في طياته! نحن الأبـطــــــــــال للمرة السادسة!».

وحصد فريق ليفربول الإنجليزي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على توتنهام بهدفين دورن رد في المباراة النهائية التي أقميت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وسجل الهدف الأول للريدز محمد صلاح في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء ثم عزز النتيجة ديفوك اوريجي في الدقيقة 87 ليقضي على آمال توتنهام في التعويض أو تسجيل أي هدف.

وسجل هدف فوز الريديز بالبطولة الأوروبية الأكثر شهرة في العالم محمد صلاح في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء، وفشلت محاولات توتنهام الذي صعد إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه في حصد اللقب.

ونجح محمد صلاح في هز شباك توتنهام بعد مرور 1.48 دقيقة ويعد ثان أسرع هدف في تاريخ نهائي التشامبيونزليج بعد تسجيل باولو مالديني هدفا بعد مرور 50 ثانية مع ميلان وليفربول في عام 2005.

ويعد محمد صلاح أول لاعب مصري يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وثاني لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو.

وشهدت المباراة في الدقيقة 17 قيام مشجعة في اقتحام ملعب واندا متروبوليتانو معقل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني وتسللت المشجعة حتى وصلت إلى ملعب المباراة ولكن الأمن سيطر على الموقف بشكل سريع وقام بإخراجها من ملعب المباراة.