السبت العاصف.. تعطيل الدراسة في 6 محافظات وتحذيرات من أمطار رعدية ورياح بموجة قاسية

أعلنت 5 محافظات تعطيل الدراسة بعد غد السبت أو السبت والأحد ووصلت محافظة مطروح إلى التعليق إلى أجل مسمى لحين تحسن الأحوال الجوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية متوقعة السبت و الأحد وقالت إنه اعتبارًا من يوم السبت المقبل (20 نوفمبر 2021) وحتى الأحد 21 نوفمبر، تشهد حالة الطقس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح، وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3: 4) درجة مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما يشهد يوم السبت 20 نوفمبر 2021، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (السلوم- مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ)، قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

أمطار رعدية

كما تتساقط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد (الدقهلية- الغربية- الشرقية- المنوفية- دمياط- بورسعيد- العريش) على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

فيما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (40: 50% تقريبًا).

تعطيل الدراسة في دمياط السبت والأحد

واستهلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قرارات تعطيل الدراسة وأعلنت التعليق يومى السبت والأحد الموافقين ٢١،٢٠ نوفمبر الجارى بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السئ .

حيث ذكرت الهيئة فى تقارير صادرة عنها أنه من المتوقع تعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول امطار غزيرة، وبناء عليه أصدرت 'المحافظ' هذا القرار والذى يشمل تعطيل الدراسة لطلاب المدارس والمعلمين .

البحيرة

وقرر اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة تعطيل الدراسة يوم السبت القادم ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب .

على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات .

تعطيل الدراسة في كفر الشيخ

وصرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قرر تعطيل الدراسة، يوم السبت القادم، الموافق ٢٠ نوفمبر الجارى، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، بصفه مبدئيه، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السئ.

تعطيل الدراسة في مطروح لحين تحسن الطقس

أعلنت محافظة مطروح تعليق الدراسة بمدارس مطروح من يوم السبت القادم ٢٠ نوفمبر نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الأحوال الجوية.

الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة السبت المقبل بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ الإسكندرية أن قرار تعطيل الدراسة مرتبط بتوقعات الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية التي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

وتابع «يستثنى من القرار القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية».

الدقهلية

نظرا للظروف المناخية التى تمر بها البلاد فقد قرر الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية أن يكون السبت ٢٠نوفمبر٢٠٢١ اجازة للطلاب فى مراحل التعليم دون الجامعى وذلك حرصا على صحة وسلامة ابنائنا ..

أمطار الأحد

أما بخصوص يوم الأحد 21 نوفمبر 2021، فإنه يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ)، قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

شبورة وأمطار

كما تتساقط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ومنطقة خليج السويس وسيناء (الدقهلية- الغربية- الشرقية- المنوفية- دمياط- بورسعيد- العريش- رأس غارب- نخل- كاترين) على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

فيما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (40: 50% تقريبًا).

كما سيشهد يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبًا)

كما يشهد يوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية وبرق ورعد خلال ساعات.. فيديو

الأرصاد للمواطنين: طلعوا الشتوي.. أمطار وموجة صقيع مستمرة من السبت

محافظ دمياط: تعطيل الدراسة السبت والأحد القادمين لسوء الأحوال الجوية