السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بتجارة الهيروين بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار فوزى يحيي ابوزيد،بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيها، لمتهم بالإتجار في المواد المخدرة بدائرة مركز قليوب .

وتضمن أمر الإحالة أنه فى يوم 12 / 7 / 2022 في القضية رقم 11687 لسنة 2022 جنح مركز قليوب و المقيدة رقم 2267 لسنه 2022 كلي جنوب بنها، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من القبض على ' أحمد. س. ع' ٣٥ سنة صاحب محل للدواجن، ومقيم ميت حلفا دائرة مركز قليوب بالقليوبية، بتهمة إحراز كمية من مخدر  الهيروين، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً .

كما أحرز جوهرا مخدرا ( Indazole Carboxamides ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً . - أحرز سلاحا نارياًغير مششخن 'فرد خرطوش' بغير ترخيص، وأحرز ذخائر ( طلقتان) مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الإتمام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة الدعوى إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا ' مأمورية شبرا الخيمة ' لمحاكمة المتهم طبقا لمواد الإتمام الواردة بأمر الإحالة وفق قائمة بأدلة الثبوت مع إستمرار حبس المتهم على ذمة المحاكمة الجنائية.

مفادها قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة فإنتقل لمكان تواجده و ابصره محرزا لسلاح ناري فرد خرطوش فضبطه و عثر بداخل السلاح على طلقه و بتفتيشه عثر معه على عدد ثمانية و تسعون كيسا جوهر مخدر و عدد ثلاثون لفافة جوهر الهيروين المخدر و طلقة و هاتف محمول و مبلغ مالي فأقر له بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلته و الهاتف للتواصل مع عملاته والسلاح الناري و الذخيرة للدفاع عن جريمته.

ثبت بتقرير المعمل الكيماوي ان عدد ثمانية و تسعون كيسا يحتوي على جوهر الـ (indazole carboxamides ) المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وزنوا  ٢٧.٦٦ جراما ، أن عدد ثلاثون لفافة ثبت أنها تحتوي على جوهر (الهيروين) المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وزنوا (۱۱ جراما ).

ثبت بتقرير الأدلة الجنائية : أن السلاح النارى (فرد) بماسورة واحده غير مششخنة عيار ۱۲ كامل وسليم وصالح للاستخدام. أن الطلقتان مما تستخدم على الاسلحة النارية الخرطوش عيار ۱۲ كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام.