السجن 5 سنوات لـ 4 متهمين أصابوا شخصًا بعاهة مستديمة في فاقوس

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها اليوم بمعاقبة 4 متهمين من بينهم سيدة، غيابًا بالسجن لمدة 5 سنوات لإتهامهم بضرب شخص عمدًا وإصابته بعاهه مستديمة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد محمد الشهاوي رئيس المحكمة، وعضوية كلاً من المستشار وائل عمر عبدالشحات ، والمستشار محمد عبدالعظيم السيد ،والمستشار محمد مصطفى السيد، وسكرتارية محمد ابراهيم ، نبيل شكري.

تعود أحداث القضية رقم 26650 لسنة 2021 جنايات مركز فاقوس والمقيدة برقم 1665 لسنة2020 کلي شمال الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بتلقي بلاغ من مركز شرطة فاقوس من المدعو 'محمد محمد عبدالعظيم السيد' يتهم فيه كلاً من 'عبدالله.أ.ع' هارب، 'أحمد.ع ' هارب،'عبدالله.ع.أ' هارب، 'أسماءأ. ع' هاربه، بالعدي عليه بالضرب المبرح وإصابته بعاهه مستديمة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين من الأول الثالث أحدثوا عمدا بالمجني عليه ضربا نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها وذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن اتجهت إرادتهم للمساس بسلامة جسده وأعدوا لذلك السلاح الأبيض والأدوات التي استخدموها في التعدي عليه (مطواه مع الأولى وشومة مع كلا من الثاني والثالث، وقاموا بإيقافه حال استقلاله دراجته البخارية وما أن ظفروا به حتى إنهالوا عليه ضربا بالسلاح الأبيض والأدوات التي كانت بحوزتهم فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي قد تخلف لدي المجنى عليه من جرائها عاهة جزئية مستديمة متمثلة في إعاقة عند نهاية حركتي الدوران للداخل والدوران للخارج للساعد واليد اليمني وضعف بسيط لمتوسط بعضلات الساعد الأيمن مقارنة بعضلات الساعد الأيسر وتقدر نسبتها بنحو10% (عشرة بالمائة).

كما تبين بالتحقيقات، أن ذلك كان بتحريض من المتهمة الرابعة، أحرز المتهم الأول سلاحا أبيضا (مطواة) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية، أحرز كلا من المتهمان الثاني والثالث أداة (شومة) مما تستخدم في الإعتداء علي الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية، بناء عليه يكون المتهمون قد ارتكبوا جناية وجنحة.

تم تحرير محضر بالواقعة و قررت النيابة العامة، برئاسة المستشار حلمي عطالله المحامي العام لنيابات شمال الزقازيق الكلية بإحالة أوراق المتهمين جميعهم إلي محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

تأييد السجن والعزل لموظفين بالصحة بتهمة الرشوة

السجن عام لفتاة التيك توك موكا حجازي لنشر الفسق والفجور