السجيني: طلبات التصالح اقتصرت على ٤٠٠ ألف فقط قبل تصدي النواب للملف

أكد أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن أهمية حضور الوزراء اجتماع اللجان النوعية، يظهر في ملفت التصالح بمخالفات البناء، موضحا أنه قبل لقاء النواب بالبرلمان مع الوزراء كان كل ما تحقق من طلبات للتصالح ٤٠٠ ألف فقط، أما بعد تتدخل النواب لدعم رؤى الوزراء اختلف الأمر.

وتابع السجيني: نوجه التحية دون شك للحكومة في ملف التصالح، موضحاً أنه تم توجيه الدعوة المغلقة للوزراء بما يمنع أن ينيبوا عنهم قيادات، ولكن حضر معنا اليوم سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، محمد عبدالفتاح عن وزارة المالية، عبدالفتاح تمام عن محافظ الإسكندرية الذي اعتذر في خطاب رسمي للقاءه أحد المسؤولين في محافظته.

وجاء اجتماع اليوم لمناقشة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية وكيفية استعدادها لمواجهة الأمطار الغزيرة التى سقطت على مناطق متفرقة من الدولة وخاصة محافظة الإسكندرية وما أصابها من أضرار جسيمة وصلت إلى وفاة بعض المواطنين وسقوط بعض المنازل، مع عرض التدابير اللازمة لتلافى تكرار حدوث ذلك مستقبلا.

ووجهت لجنة الإدارة المحلية الدعوة لوزير الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الإسكندرية، لحضور الاجتماع، وكذلك رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ونائب وزير المالية، ونائب وزير التخطيط.

برلماني: نتمنى مد فترة التصالح في مخالفات البناء

البحيرة تتصدر طلبات التصالح في البناء.. والقاهرة والجيزة يتنافسان