السد القطري يعلن رحيل تشافي إلى برشلونة

وافق نادي السد القطري، على رحيل تشافي هرنانديز، المدير الفني للفريق الأول، إلى نادي برشلونة الإسباني.

وقال نادي السد القطري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تصريحات على لسان المدير التنفيذي للسد تركي العلي: « وافقت إدارة السد على انتقال تشافي لبرشلونة بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقدة».

وأضاف النادي: «اتفقنا مع برشلونة على التعاون العملي مستقبلاً، تشافي يعتبر جزء مهم من تاريخ السد ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة القادمة».

تشافي يودع لاعبي السد القطري قبل الرحيل إلى برشلونة

ورصدت عدسة الكاميرات، لحظات وداع تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق السد القطري، لاعبيه بعد خوض مباراة الدحيل، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 11 من مسابقة الدوري القطري.

وعقب انتهاء المباراة، ظهر تشافي وهو يودع لاعبي السد القطري، بالتزامن مع اقترابه من إنهاء التعاقد بشكل رسمي لتولي تدريب برشلونة، خلفًا للهولندي رونالد كومان.

 

وكشفت تقارير صحفية، أن وفد فريق برشلونة قد سافر صباح أمس الأربعاء، إلى العاصمة القطرية، بقيادة رافا يوستي نائب رئيس برشلونة، وماتيو إليماني المدير الرياضي للفريق، من أجل إتمام مفاوضات التعاقد مع الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي لنادي السد القطري.

وقالت صحيفة «سكاي سبورت»، إن برشلونة سيقدم الإسباني تشافي هيرنانديز، كمدربا للفريق الكتالوني، يوم الاثنين المقبل بعقد يمتد حتى يونيو 2024.

وتولى سيرجي برخوان، تدريب برشلونة بشكل مؤقت، وقاد الفريق الكتالوني في مباراتي ديبورتيفو ألافيس، ودينامو كييف الأوكراني، في الجولة الرابعة من دوري الأبطال، وخلال الأيام الماضية تردد اسم تشافي بقوة لتدريب برشلونة.

ماذا قدم تشافي مع السد القطري قبل تدريب برشلونة؟

وتولى تشافي تدريب السد، في عام 2019، وقاد الفريق القطري في 90 مباراة، نجح في تحقيق الفوز 62 مرة، وتعادل 12 لقاء، بينما خسر في 16 مناسبة، وحصد مع الزعيم 7 بطولات من بينها بطولتان لدوري نجوم قطر.

تشافي هيرنانديز تشافي هيرنانديز