السيسي يوجه بسرعة إنجاز «المحررات» وإجراءات التوثيق بوزارة العدل

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الجمعة مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول متابعة "جهود تطوير منظومة التقاضي، وميكنة خدمات وزارة العدل على مستوى الجمهورية".

واستعرض وزير العدل في هذا الإطار موقف الإصدارات الجديدة المؤمنة لوثائق وزارة العدل، كوثائق الشهر العقاري، التي من المقرر أن تصدر من خلال مركز إصدار الوثائق المؤمنة للدولة، الأمر الذي يساهم في تطوير خدمات الوزارة وصون حقوق المواطنين وتأمينها، وتحافظ تلك الوثائق المؤمنة على أمن المعلومات ضد أعمال التزوير.

ووجه الرئيس ألا يقتصر الجهد القائم في تطوير وثائق وزارة العدل على جانب إجراءات التأمين فقط، بل يشمل التطوير الموضوعي لمضمون مختلف الوثائق لتلافي أي سلبيات سابقة، والتسهيل على المواطنين، وسرعة إنجاز المحررات وإجراءات التوثيق، بالتكامل مع عملية الرقمنة الشاملة بالدولة، ومن خلال الاستعانة بالخبرات المتراكمة لدى الكوادر المتخصصة بوزارة العدل.

كما عرض المستشار عمر مروان، مجمل جهود تطوير منظومة العمل القضائية، لا سيما من خلال الارتقاء ببيئة العمل الإداري المساعد لإجراءات العمل القضائي، وتعظيم الجانب الخاص برفع القدرات ودعم الكوادر البشرية، وخطوات ميكنة العمل بالمحاكم بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.