السعودية تستقبل توأمًا يمنيًا لإجراء عملية فصل

وصل التوأم اليمني 'توأم أحمد سعيد محيمود' برفقة والديهما، إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، قادما من مدينة المكلا بحضرموت، عبر طائرة الإخلاء الطبي الجوي.

وذكر المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة أن التوأم نُقلا إلى مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني، لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

وقدم والدا التوأم أحمد سعيد صالح محيمود و فاطمة سعد عقيل سالم شكرهما وامتنانهما لقيادة المملكة لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، ولسفارة خادم الحرمين الشريفين في اليمن، وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي أسهمت بجهود كبيرة بنقلهم.

ووجه المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تأتي تقديرا للظروف الصعبة التي يواجهها اليمن الشقيق، وتعكس الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة تجاه العالم في العشرات من الدول المنكوبة والمحتاجة لمد يد العون والمساعدة في مثل هذه الحالات.

ويعد هذا التوأم الحالة 108 التي وردت من 21 دولة جرت دراستها في البرنامج السعودي الوطني لفصل التوائم.

وحال استقر الرأي الطبي على إجراء عملية الفصل لهما ، تصبح هذه الحالة رقم 4) في واحدة من أكبر برامج عمليات فصل التوائم السيامية في العالم.

السعودية.. تنفيذ حكم القتل لـ متهمين بمكة

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 13-1-2021