السعودية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم وتتجاوز الجهراء الكويتية

شهدت المملكة العربية السعودية تسجيل أعلى درجة حرارة في العالم بشرق المملكة لتسبق مدينة الجهراء في الكويت ثم مدينة الكويت.

وأكد خبير شؤون الطقس الدكتور عبدالله المسند، عن تسجيل شرق السعودية أعلى درجة حرارة في العالم، وقال في تغريدة عبر حسابه في تويتر: 'إن محطة مطار الملك فهد سجلت 50.5 درجة مئوية كأعلى درجة شهدها العالم أمس، تليها الجهراء بالكويت، ثم مدينة الكويت'.

وكان توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية  في تقريره عن حالة الطقس الثلاثاء هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق ( نجران ، جازان ، عسير ، الباحة ،مكة المكرمة ). ورياح نشطة على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية تمتد حتى منطقة نجران و أجزاء من منطقة الرياض .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15-38 كم/ساعة. وغربية الى شمالية غربية على الجزئيين الجنوبي والاوسط بسرعة 15-45/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل الى مترين ونصف على الجزئيين الجنوبي والاوسط ، وحالة البحر متوسط الموج تصل الى مائج على الجزئيين الجنوبي والاوسط ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج.

السعودية تؤكد ثقتها في القيادة التونسية وتدعو المجتمع الدولي لمساندتها

السعودية تعلن عن الدول المسموح لمواطنيها بالدخول بتأشيرة سياحية