السعودية تشترط حصول حاملي تصريح الحج على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

أعلنت السعودية، شرط جديد للحصول على تصريح الحج، يتضمن حصول المتقدم على الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في بيان اليوم الأحد «وزارة الحج والعمرة تؤكد ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، لمن صدرت لهم تصاريح أداء مناسك حج 1442هـ، وزيارة أقرب مركز للتطعيم خلال 48 ساعة من إصدار التصريح دون الحاجة لأخذ موعد مسبق».

وزارة الحج تطلق المسار الإلكتروني

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية، قد أطلقت المرحلة الثانية والنهائية من المسار الإلكتروني لحج هذا العالم عبر التسجيل للمرحلة النهائية لاختيار الحجاج والتي تستمر حتى الساعة العاشرة مساء بدءً من الجمعة الموافق 9 يوليو المقبل.

وأكدت وزارة الحج، أن القبول النهائي يعتمد على توافر الاشتراطات والمعايير والأماكن المتاحة.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني لحج هذا العام، تكون عن طريق إرسال رسائل نصية للمؤهلين للحج حسب فئات المفاضلة، ودخول المؤهل على البوابة الإلكترونية للتحقق من البيانات الشخصية، وبعدها يقوم المؤهل باستعراض الضوابط والشروط.

كما أفادت أنه يمكن للمتأهل إضافة مرافق واحد ممن سبق أن تقدم بالتسجيل وثم استعراض الباقات المتاحة وحجز الباقة المناسبة، وبعدها إصدار أجور الخدمات والدفع الإلكتروني عبر نظام «سداد»، لافتة إلى أن آخر خطوة هي صدور تصريح الحج.

وكانت وزارة الحج والعمرة ذكرت أن المسار الإلكتروني استقبل أكثر من 540 ألف طلب من المواطنين والمقيمين بدءً من فتح التسجيل لغاية الساعة 10:00 من مساء أمس.

وأوضحت أن نسبة المسجلين من الذكور بلغت 59%؜، فيما بلغت نسبة الإناث 41%، في حين احتلت الفئة العمرية بين 31 و40 عامًا الأكثر من ناحية التسجيل، بنسبة وصلت 38%، والأقل هي الفئة العمرية ما فوق 60 عاماً بواقع 2%.

توقيع اتفاقية بين مركز كميت للتحكيم الدولي ومؤسسة آل سحيم بالسعودية

أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 26 يونيو 2021