السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب الأمطار.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس في السعودية.. أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي، اليوم الأحد، تقريرًا يتوقع استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتقليل مدى الرؤية الأفقية في عدة مناطق.

حالة الطقس في السعودية

تشمل هذه المناطق أجزاء من نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 18 و38 كم/ساعة، وقد تصل إلى 48 كم/ساعة في الجزء الشمالي من البحر. كما يتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين نصف متر ومتر ونصف، وقد يصل إلى مترين في الأجزاء الشمالية، مما يجعل حالة البحر تتراوح بين خفيفة ومتوسطة الموج.

طقس السعودية

وفيما يخص حركة الرياح على الخليج العربي، أشار التقرير إلى أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعات تتراوح بين 10 و32 كم/ساعة، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين نصف متر ومتر، مما يجعل حالة البحر خفيفة الموج.

ينصح التقرير السكان في المناطق المتأثرة بتوخي الحذر، خاصة في المناطق المفتوحة التي قد تشهد نشاطًا للرياح المثيرة للغبار والتي قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

كما يوصي باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند القيادة خلال فترات هطول الأمطار الرعدية، وتجنب الأنشطة البحرية في المناطق التي من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا في الأمواج.

الانذار الأحمر بالسعودية

وحذرت الأرصاد السعودية من حدوث أمطار غزيرة وصواعق رعدية قوية تستمر حتى المساء وفرض الإنذار الأحمر على مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان.