السعودية تعلن بدء حجز عمرة شهر شوال عبر «نسك»

أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية، الحجز لأداء مناسك العمرة في شهر شوال عبر تطبيق «نسك».

وقالت الوزارة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» « تم فتح إصدار التصاريح لعمرة شوال لتكون عمرتك سهلة وميسرة، بادر بحجز موعدك عبر تطبيق نسك».

ويمكن بصفة عامة حجز مختلف باقات العمرة من هلال تطبيق نسك الذي يعمل تحت إشراف هيئة السياحة السعودية، ووزارة الحج والعمرة السعودية، حيث يصل عدد الشركات التي تقدم خدماتها عبر التطبيق إلى ما يقرب من 350 مؤسسة وشركة لخدمة ضيوف الرحمن.

ويمكن استعراض باقات العمرة المتاحة من خلال تطبيق نسك عبر الرابط التالي

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sejel.eatamrna&hl=ar&gl=US

ومنا ناحية أخرى، أعلنت الأمانة العامة لهيئة كبار علماء السعودية أن فكرة إنشاء مذهب فقهي جديد هي دعوة تفتقد للموضوعية والواقعية، مؤكدة أن الفقه الإسلامي يستجيب لكل متطلبات الحياة الحديثة.

وأشار بيان الأمانة العامة لهيئة كبار علماء السعودية إلى أن الفقة الحنيف يعمل على التوفيق بين الحاجات وبين الشريعة الإسلامية، وهو ما تؤكد عليه الهيئات العلمية والمجامع الفقهية.

ولفت بيان الأمانة العامة لهيئة كبار علماء السعودية إلى أنه من نعم الله على المسلمين حاليا تيسر الاجتهاد الجماعي في المجتمع والهيئات، والتي تتفاعل مع حاجات المجتمع وتطوراته المعرفية والاجتماعية وكذلك الاقتصادية.

يشار إلى أن الشيخ السعودي صالح المغامسي كان قد أثار جدلا كبيرا في أثناء الأيام القليلة الماضية، بعد أن تحدث في تصريحات تليفزيونية عن رغبته في إنشاء مذهب إسلامي فقهي جديد، قائلا: «الفقه الإسلامي صناعة بشرية ويجب مراجعته ولا بد من إقامة مذهب إسلامي جديد».

هيئة كبار العلماء بالسعودية ترد على دعوى إنشاء مذهب فقهي جديد

وزارة الحج والعمرة السعودية تتيح التقديم لمن سبق لهم الحج قبل خمس سنوات