السعودية تعلن تثبيت سقف أسعار البنزين في المملكة

صدر توجيه ملكي بتثبيت سقف أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية، وفقًا لما أعلنته اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه في السعودية.

أسعار البنزين في السعودية

وتم اعتماد أسعار البنزين لشهر يونيو من عام 2021، ليكون اعتبارًا من 10 يوليو 2021 على النحو التالي:

بنزين أوكتان 91 / 2.18 ريال.

بنزين (أوكتان 95 / 2.33 ريال).

وتضمن التوجيه الملكي أن تتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار، حرصًا من القيادة على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.

ووفقاً للتوجيه، فإن أسعار البنزين لشهر يوليو 2021م التي شهدت زيادة بلغت بنزين (أوكتان 91 / 2.28 ريال)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.44ريال) سيطبق عليها السقف المعتمد، علماً بأن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المحدد.

وتقوم أرامكو بمراجعة الأسعار في المملكة بشكل شهري، وذلك لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات في أسعار التصدير.

وكانت شركة أرامكو السعودية، قد نجحت في تنمية قطاع محطات الخدمة التابع لها، وعززت فرص وصولها إلى عملاء البيع بالتجزئة داخل المملكة، وذلك بفضل دخولها في مشروع مشترك بالمناصفة مع شركة توتال يقوم على تشغيل محطات الخدمة داخل المملكة.

وأبرمت الشركتان كذلك اتفاقية للاستحواذ على 270 محطة خدمة، وأسطول من صهاريج نقل الوقود في المملكة تحمل العلامة التجارية (سهل). وتنوي الشركتان تغيير العلامة التجارية لهذه المحطات في المستقبل.

البنزين في السعودية البنزين في السعودية

السعودية توافق على تسجيل لقاح موديرنا في المملكة

السعودية : الأحد غرة شهر ذي الحجة.. وعيد الأضحى 20 يوليو