السعودية تعلن غدا أول أيام شهر رمضان

أعلنت قناة العربية عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان في مرصد تمير بمنطقة الرياض وأن غدا السبت هو أول أيام الشهر المبارك.

يذكر أن المحكمة العليا في السعودية دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان 1443 مساء اليوم الجمعة.

كما دعت المحكمة العليا من يراه بالعين المجرَّدة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركزٍ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وأدت جموع المصلين بالمسجد الحرام اليوم آخر صلاة جمعة من شهر شعبان ، حيث كثفت جميع إدارات المسجد الحرام جهودها لاستقبال وفود المصلين القادمين إلى المسجد الحرام منذالساعات الأولى للصباح، مهيئين لهم الساحات والمصليات والبوابات والممرات لسهولة دخولهم وخروجهم وأداء عباداتهم بخشوع وسكينة وطمأنينة وسط منظومة متكاملة من الخدمات.

وشهد المسجد الحرام منذ ساعات الصباح الأولى تدفق أعداد المصلين، حيث امتلأت أروقته وأدواره وساحاته بالمصلين.

وقامت الرئاسة بتوفير المصاحف بلغات متعددة لقراءة القرآن الكريم ، وتكثيف أعمال النظافة، والتأكد من عمل مكبرات الصوت ومراوح التهوية والمكيفات، وتوزيع أجهزة الترجمة الفورية لخطبة الجمعة، وتوفير عربات (القولف)الكهربائية لكبار السن وذوي الإعاقة .

وعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي عودة الصلاة في الحرم النبوي القديم لجميع الزوار والمصلين اعتبارًا من مساء اليوم الجمعة ٢٩ شعبان.

كما أعلنت عن استمرار تخصيص الدخول للروضة من خلال الحجز عبر تطبيق توكلنا أو اعتمرنا.

يذكر أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي جدّدت فرش الروضة الشريفة بـ 50 سجادة، كما سيتم فرش الساحات الغربية الجديدة للمسجد النبوي بـ 7000 سجادة، ضمن خطة تشتمل على فرش كامل المصليات بالسجّاد الجديد بعدد 25600 سجّادة، استعدادًا لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان المبارك.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد